التنمية المحلية: الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ328 مجمع خدمات حكومية بنسبة 99% - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ328 مجمع خدمات حكومية بنسبة 99%

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 11:12 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 11:12 ص

«آمنة»: الانتهاء من تدريب وتأهيل 6 آلاف موظف لتشغيل المجمعات الحكومية الجديدة
أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو 328 مجمع خدمات حكومية بنسبة 99% من المجمعات المستهدفة، وجارِ الانتهاء من الأعمال في 4 مجمعات، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بتشغيل وتوصيل المرافق والخدمات لهذه المجمعات فقد بدأت المحافظات في التعاقد على العدادات الخاصة بالمياه والكهرباء.

وأوضح آمنة، في بيان له، أنه تم حتى الآن الانتهاء من توصيل عدادات الكهرباء لنحو 115 مجمعا بنسبة 35% من المجمعات التي تم استلامها، كما تم الانتهاء من توصيل عدادات مياه الشرب والصرف لنحو 100 مجمع حكومي بنسبة 30%.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، التي ستقوم بتشغيل المجمعات الحكومية، على أن يكون الانتقال لتلك المجمعات الجديدة ليس في مكان العمل فقط، ولكن يتضمن تطوير نظم وأدوات العمل وقدرات العاملين بالإدارة المحلية.

وأضاف أن الوزارة انتهت بالتعاون مع وزارة الاتصالات من تأهيل الكوادر البشرية في 34 مركزا إداريا من إجمالي 52 مركز مستهدف بإجمالي نحو 6 آلاف موظف من نحو 10 آلاف جاري تدريبهم، وفقا للخطة التي تم وضعها لذلك.

وحول موقف توريد الأثاث للمجمعات الحكومية الجديدة، أوضح الوزير، أنه تم توريد الآثاث لـ27 مجمع خدمات، ومن المتوقع الانتهاء من توريد الأثاث لنحو 84 مجمعا خلال شهري مايو ويونيو 2023 لتكتمل بذلك خطة التأثيث والتجهيز والتشغيل على مستوى 332 مجمعا بحلول نهاية سبتمبر المقبل.

ولفت إلى أن موقف تنفيذ مشروعات الإدارة المحلية بمبادرة حياة كريمة، والتي تتضمن 128 سوقا و98 موقف سيارات و128 نقطة إطفاء و2 مرسى نيلي، وذلك بتكلفة تبلغ نحو 1.6 مليار جنيه، موضحًا أنه تم الانتهاء من 97 مشروعا بشكل كامل، وجارِ الانتهاء من تنفيذ 257 مشروعا بمعدلات تنفيذ متفاوتة.

ووجه الوزير بأهمية المتابعة المستمرة من المحافظين لمتابعة استلام الأثاث والتجهيزات لمجمعات الخدمات الحكومية، طبقا للمواصفات المتفق عليها، ووفقا للاتفاق الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والدولة للانتاج الحربي، وكذا سرعة توصيل المرافق من الكهرباء والصرف الصحي والمياه والتجهيزات الإلكترونية لتلك المجمعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك