روحاني يقود مسيرات «يوم القدس» في طهران - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روحاني يقود مسيرات «يوم القدس» في طهران


نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 9:04 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 9:04 م
انطلقت، اليوم، مسيرات يوم القدس العالمى فى طهران وباقى المدن الإيرانية رافعة شعارى «الموت لأمريكا» و«الموت لإسرائيل».

وأفادت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، بأن الحشود الجماهيرية المشاركة فى مسيرة يوم القدس العالمى، والتى جابت شوارع طهران من عشرة مسارات، رددت شعارات «الله أكبر» و«الموت لأمريكا» و«الموت لإسرائيل» و«لا اله الا الله».

وشارك الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى المراسم، كما سجل رئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى ورئيس السلطة القضائية آية الله آملى لاريجانى حضورهما فى المسيرات.

من جانبه، وصف على لاريجانى الكيان الصهيونى بـ«الظاهرة المشئومة»، معتبرا أنه ليس هناك ظاهرة أكثر شؤما منه خلال القرن الأخير.

وقال لاريجانى فى كلمته أمام المشاركين فى المسيرات إن «المسلمين يواجهون ظاهرة إجرامية تسمى الصهيونية»، مشيرا إلى أن الامام الخمينى الراحل دعا المسلمين إلى الوحدة فيما بينهم من أجل القضاء على الكيان الإسرائيلى الذى صنعه المستعمرون بمثابة غدة سرطانية فى المنطقة.

هذا وقد استعرض الحرس الثورى فى وسط العاصمة نماذج من صواريخ «قدراج» و«ذو الفقار» بالتزامن مع مسيرات يوم القدس العالمى.

كان الحرس الثورى قد استخدم هذه الصواريخ فى الهجوم الذى شنه على مواقع تنظيم «داعش» الإرهابى فى مدينة «دير الزور» السورية فى وقت سابق الشهر الحالى.

وتأتى المسيرات الحاشدة إحياء ليوم القدس العالمى السنوى، الذى أعلنه الإمام الخمينى عام 1979 فى آخر يوم جمعة من شهر رمضان من أجل الأبقاء على القضية الفلسطينية محورا لدى جميع المسلمين حتى تحرير الأراضى المحتلة من «براثن الاحتلال الصهيونى»، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك