بعد قرار العفو.. محامية سناء سيف: القرار أدخل الفرحة علينا في وقفة عرفات والعيد - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد قرار العفو.. محامية سناء سيف: القرار أدخل الفرحة علينا في وقفة عرفات والعيد

سناء سيف- أرشيفية
سناء سيف- أرشيفية
كتب: مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 2:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 9:21 م

قالت المحامية الحقوقية راجية عمران، أحد أعضاء فريق الدفاع عن الناشطة السياسية سناء سيف، إن "قرار الإفراج عن بعض السجناء ومن بينهم موكلتها، خاصة يوم وقفة عرفات وحلول عيد الأضحى، أدخل السرور والفرحة عليهم"، لافتة إلى أنهم لا يعرفون ما إذا كانت ستخرج من مصلحة السجون أم من مديرية الأمن التابعة لها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 100 شاب وفتاة من الصادر ضدهم أحكام نهائية بالحبس، أبرزهم الناشطتان يارا سلام وسناء أحمد سيف الإسلام، وجميع الفتيات المحبوسات على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مسيرة الاتحادية».

وشمل القرار المحبوسين بموجب أحكام تتعلق بقانون التظاهر، وعددًا من الحالات الحرجة صحيًا والإنسانية، وفي قضية مسيرة الاتحادية تم العفو عن 22 متهمًا، وجنح قصر النيل الخاصة بالتظاهر في محيط مجلس الشورى وتم العفو عن 18 متهمًا أبرزهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف.

وفي القضية 15125 لعام 2013 جنح المنشية الخاصة بالتعدي على قوات شرطة في محيط قسم الرمل، تم العفو عن عدد من المتهمين أبرزهم عمر حاذق، وفي القضية المعروفة بـ«خلية ماريوت» تم العفو عن الصحفي محمد فهمي فاضل الحاصل على الجنسية الكندية وباهر محمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك