قومي المرأة في دمياط ينظم ورشة مجانية لتعليم السيدات «تطريز النفاش» - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة في دمياط ينظم ورشة مجانية لتعليم السيدات «تطريز النفاش»

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:34 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 11:34 م

نظم المجلس القومي للمرأة بدمياط، ورشة عمل تدريبية مجانية، في المدينة الصديقة للنساء بدمياط، لتعليم طريقة التطريز بغرزة النفاش، وذلك في خطوة نحو تمكين المرأة اقتصادياً، حيث تأتي الورشة بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة دمياط، ومكتبة مصر العامة بعزبة البرج.

وأوضحت سماح أمين، إحدى المدربات المتطوعات بالورشة، أن تلك الورشة تأتي استكمالاً لما تم التدريب عليه خلال الثلاثة أشهر الماضية، وشرح لطريقة تفنيش الغرز، مع شرح غرز جديدة للأشخاص الذين تم تدريبهم على إتقان الغرز.

وأشارت «أمين»، إلى أنه بعد التطبيق العملي على أكثر من نموذج لكل متدربة، فتم تنفيذ كوشنات مطرزة لغرف الأطفال بأشكال متنوعة، وشنط صديقة للبيئة من قماش الداك، وعلى الملابس ومنتجات ذات استخدامات منزلية، تحتاجها السيدات في المنازل بنفس الطريقة.

واستكملت أن تلك الورش ستستمر كل يوم اثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حتى يتم الانتهاء من التدريب على كل الغرز والأشكال المتنوعة.

من جانبها أكدت الدكتورة مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، أن هذه الورش تأتي في إطار سعي المحافظة إلى تمكين المرأة اقتصاديًا، ودعم مشروعاتها الصغيرة.

وجاء ذلك تحت رعاية المهندس أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وتحت إشراف الدكتورة مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، ومدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، وبحضور وتنسيق الدكتورة منى عبدالله، عضو الفرع، والمشرفة على أنشطة المجلس بالمدينة الصديقة للنساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك