جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين

محمود عواد
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 1:30 م

نظمت جامعة بنها قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين في إطار"مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي إطلاق الجامعة للكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك انطلاقاً من حرص جامعة بنها على المشاركة الفعالة في المبادرات الرئاسية التي يتبناها ويدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن مبادرة بداية تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

ونظمت كلية الآداب بإشراف الدكتور أمجد حجازي عميد كلية الآداب، والدكتورة شيرين الشوري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن "صحة المرأة وتأثيرها على الأسرة والمجتمع"، وحاضرت فيها كلً من الدكتورة مروة محمد عبدالدايم المدرس بقسم الاجتماع، والدكتورة دعاء مجدي المدرس المساعد بقسم اللغة الإنجليزية، وتناولت الندوة الاهتمام بصحة المرأة ودعمها نفسيا باعتبارها عمود المجتمع وأساس التنشئة الاجتماعية وبناء الأسرة.
كما نظمت كلية العلوم بإشراف الدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، والدكتورة نهاد البرقي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة عن "الثلوث وكيفيه معالجته"، وتناولت الندوة أنواع الملوثات التي تؤثر على البيئة وأضرار الملوثات الصناعية على مياه الشرب وطرق معالجة مياه الصرف الصحي.

كما تناولت الندوة تعدد وتنوع أشكال وصور تلوث المياه حسب درجتھا ومصدرھا أو سببھا، كما استهدفت دراسة أشكال التلوث الناتج عن النشاط البشري وكيفية التقليل من خطورته ما أمكن.

يأتي ذلك بمشاركة عدد من أعضاء التدريس بالكلية هم صباح أبو المعاطي بقسم النبات والميكروبيولوجي، نهلة معمر بقسم النبات والميكروبيولوجي، دينا طلعت الدسوقي بقسم النبات والميكروبيولوجي، خلود خيري بقسم الكيمياء، فهمي عادل فاروق بقسم الكيمياء، معتز برهان بقسم الكيمياء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك