وكيل «دفاع النواب»: أنفاق قناة السويس هى الأمل المنتظر لتنمية سيناء - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «دفاع النواب»: أنفاق قناة السويس هى الأمل المنتظر لتنمية سيناء

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 23 ديسمبر 2017 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 23 ديسمبر 2017 - 3:56 م

قال النائب يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المشاريع التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في محافظة الإسماعيلية ومنطقة قناة السويس، تعد نقلة نوعية وتأمينًا ضد مخاطر الأمن القومي.

وأضاف «كدواني»، خلال مداخلة هاتفية مع «التليفزيون المصري»، السبت، أن الأنفاق الأربعة التي تم حفرها أسفل قناة السويس في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية، ستسهل حركة العبور من وإلى سيناء وستقضي على مشكلة التنقل وستساهم بشكل فاعل في تنمية شبه الجزيرة، متابعًا: «هذا هو الأمل الذي كنا ننتظره».

وأكد أن مصر حريصة على اقتلاع جذور الإرهاب وتطهير سيناء كاملة من الإرهابيين خلال عدة أشهر، مستطردًا: «الإرهاب فكرة فاشلة من بدايتها، والإرهابيون يستهدفون تجويع مصر».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسماعيلية، من بينها الاحتفال بانتهاء أعمال الحفر والتبطين بأنفاق قناة السويس، وافتتاح كوبريين عائمين على مجرى القناة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين على رأسهم المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، والمهندس هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك