«دعم مصر» يتجاهل دعوة «بكري» للمرة الثامنة في اجتماع لأعضائه - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يتجاهل دعوة «بكري» للمرة الثامنة في اجتماع لأعضائه

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري
سامر عمر
نشر في: الأحد 24 يناير 2016 - 6:24 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2016 - 6:24 م
قال قيادي بائتلاف «دعم مصر»، الذى يقوده النائب البرلماني اللواء سامح سيف اليزل، إن الائتلاف سيعقد اجتماعا بأحد فنادق القاهرة، بحضور أكثر من 350 عضوًا بالإئتلاف؛ لمناقشة سُبل إلزام أعضاءه بقرارت الائتلاف داخل «النواب»، بالإضافة إلى إتخاذ قرارت حاسمة تجاه الأعضاء المخالفين، لافتًا إلى أن رئيس الائتلاف، لم يدعو النائب مصطفى بكري، لحضور الاجتماع.

وأضاف القيادي الذى طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن هناك حالة غضب بين عدد كبير من القيادات وعلى رأسهم «اليزل»؛ بسبب تصرفات «بكري» الأخيرة، والتي تمثلت في قيامه بتربيطات مع نواب خارج الائتلاف، لدعم سليمان وهدان، مرشح حزب الوفد، على منصب وكيل المجلس، ضد علاء عبدالمنعم، مرشح الائتلاف، علاوة عن هجومه المستمرة وانتقادته لأداء الائتلاف، ورئيسه خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح القيادي، أنه كان هنُاك اجتماعا مصغرًا مطلع الأسبوع الماضي، برئاسة «اليزل» و6 قيادات آخرين، اتخذو قرارًا وقتها بتجميد نشاط بكرى، تمهيدًا لفصله بعد ذلك؛ إلا أن رئيس الائتلاف، قرر التراجع عن ذلك بعد ضغط 80 نائبًا داخل الائتلاف.

ولفت إلى أن «اليزل» قرر عدم دعوة «بكري» في اجتماع سيٌشارك فيه جميع أعضاء الائتلاف، مشيرًا إلى أن «اليزل» قال خلال اجتماع مغلق، منذ يومين، لعدد من قيادات الائتلاف: «بكري لن يستمر عضوا بالائتلاف مرة آخرى»، واصفًا تراجعه قبل ذلك عن فصله بأنه جاء لتهدئة أعضاء الائتلاف، وخوفًا من وقوع انقسامات داخله.

وأشار إلى أن «بكري» لم يُشارك في آخر 8 اجتماعات لائتلاف سوى كان ذلك اجتماعات عامة لكافة الأعضاء، أو اجتماعات مُصغرة لقيادات الائتلاف، والذى كان يُشارك فيها من قبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك