محافظ الدقهلية يكلف بسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يكلف بسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2024 - 10:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 10:13 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بمنزل إحدى المواطنات بقرية شباسي بمركز شربين بالدقهلية ومتابعة حالات المصابين بالمستشفي وتقديم الرعاية الطبية لهم بالتعاون مع مديرية الصحة.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تحركت على الفور لجنة الإغاثة الفرعية بشربين برئاسة مدير الإدارة الاجتماعية بالانتقال الى موقع الحادث لحصر الخسائر في الممتلكات والأرواح وبحث الأسر المنكوبة وتحديد أوجه المساعدات اللازمة لتلك الأسر.

وتقرر صرف مبلغ بحد أقصى 20000 ألف جنيه لكل أسرة عن خسائر الممتلكات وكذلك صرف مبلغ من 1000 الى 5000 جنيه لكل مصاب وفقا لمدة بقائه في المستشفى طبقا للقرار الوزاري 433 لسنة 2022 وبعد استيفاء المستندات المؤيدة للصرف كما سيتم صرف مبلغ 3000 جنيه لكل أسرة من مؤسسة التكافل الاجتماعي كمساعدة عاجلة.

كما سيتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات العينية والمواد التموينية لمساعدة الأسر المنكوبة وتوفير احتياجاتهم اللازمة، فضلا عن تقديم كافه الخدمات المتاحه من التضامن الاجتماعي وتسجيل الأسر على برنامج كرامة وتكافل.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كل الرعاية للحالات الانسانية في الازمات والحوادث بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية.

الجدير بالذكر أن المنزل المذكور عبارة عن دور أرضي وأول علوي وخدمات وقد انهار الدور الأول علوي بالكامل كما انهارت غرفة بإحدى المنازل المجاورة وقد أسفر الحادث عن إصابة شقيقتين بالمنزل المذكور بإصابات وجروح خفيفة، وتم متابعة حالتهم حتى خروجهم من مستشفى شربين بحالة جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك