5 أحزاب سياسية تسعى لتدشين «منتدى حواري» - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 أحزاب سياسية تسعى لتدشين «منتدى حواري»

فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي
فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي
كتب - هدير الحضرى ومحمد فتحى:
نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 4:04 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 4:04 م
تجري عدد من الأحزاب السياسية، مشاورات لتدشين "منتدى حواري"، يجمع عدد من الأحزاب على رأسها؛ المصريين الأحرار، والمحافظين، والمصري الديمقراطي الإجتماعي، والتجمع، والإصلاح والتنمية.

وقال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن اللقاء الذي عقد بمقر الحزب مساء الخميس، والذي جمع أكثر من 5 أحزاب وقوى سياسية، يعد بمثابة بداية حوار وتشاور سياسي وبداية للتنسيق بين هذه الأحزاب، وربما قد تنضم بعض الأحزاب الأخرى له وفقاً للمعايير والمحددات التي تضعها الأحزاب في حوارها المقبل.

وأكد أن هذه الأحزاب ستعمل معاً ما أمكنها ذلك لمصلحة الوطن ووفقاً لما هو موضع توافق فيما بينها.

كان قد نظم رئيس الحزب المصري الديمقراطي، حفل إفطار مساء الخميس، حضره رئيس الإصلاح والتنمية النائب محمد أنور السادات، ورئيس حزب المحافظين النائب أكمل قرطام، والأمين العام الساعد لحزب المصريين الأحرار عماد رؤوف، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع محمد فرج، وعدد من قيادات وشباب الحزب المصري الديمقراطي.

وفي سياق متصل، نظم الحزب حفل إفطار بالأقصر في حضور فريد زهران رئيس الحزب، وإيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

وأكد زهران، في كلمته عقب الإفطار، انفتاح الحزب على إجراء تحالفات انتخابية مع القوى السياسية والأحزاب في انتخابات المحليات، والتي تتوافق مع الأطر العامة لمبادئ الحزب تحت شعار «لا للفاسدين لا لتجار الدين»، وأن الدور الاكبر في التحالفات سيكون للأمانات الجغرافية، وأن الحزب قام بتشكيل لجنة مركزية لانتخابات المحليات .

من جانبه، أكد المهندس إيهاب منصور أهمية الالتحام بالمواطن من خلال المبادرات المحلية، وعرض على الحضور جانب من الدور الذي تقوم به الهيئة البرلمانية للحزب وتحالف 25/30 في مشروعات القوانين مثل قانون الخدمة المدنية وغيرها.

وتحدث أنس دنقل النائب السابق، عن أهمية الخروج من المكاتب والاندماج مع الشباب فيما أكد محمد يونس النائب السابق، أهمية الدور التشريعي للهيئة البرلمانية للحزب وأن تقدم مشروعات قوانين كاملة من خلال ورش عمل للخبرات النوعية للحزب.

أما المتحدث باسم حزب «المصريين الأحرار» شهاب وجيه، نفى تدشين عدد من الأحزاب السياسية لـ"منتدى حواري"، خلال اجتماعها الخميس في الحزب المصري الديمقراطي.

وأوضح وجيه لـ«الشروق»، أن حزب المصريين الأحرار لبّى دعوة لحفل إفطار نظمه الحزب المصري الديمقراطي لعدد من الأحزاب، وخلال الحفل ناقش الحاضرون الظروف السياسية والتحديات الراهنة، إلا أنهم لم يتفقوا على تدشين هذا المنتدى، قائلا:" الأحزاب عادة ما تجتمع مرات عديدة في المناسبات وخاصة في شهر رمضان".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك