وزيرة الثقافة تشهد ختام فعاليات مواسم نجوم المسرح الجامعي - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تشهد ختام فعاليات مواسم نجوم المسرح الجامعي

حاتم جمال الدين:
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:33 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:33 م

- جامعة عين شمس تحصد جوائز الدورة السادسة.. و"الاختيار" أفضل عرض
- خالد جلال: الفن الجاد هو الأقدر على التحدي أمام موجات الزيف التي لن تسود

شهد مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون حفل ختام فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي مساء أمس الأحد، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى ورئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي.

وفي الحفل الذي قدمه الإعلامى رجائي رمزي، تم تكريم الناقد عاطف النمر رئيس لجنة تحكيم مواسم نجوم المسرح الجامعي في دورته السادسة، وأعضاء اللجنة التحكيم المكونه من الفنان محسن منصور، والفنان سامح مجاهد، ومهندس الديكور الفنان محمد الغرباوي، ومصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة.

وأعلنت اللجنة نتائج الدورة السادسة، وفازت بجائزة أفضل عرض مسرحية "الاختبار" من جامعة عين شمس، وجاء في المركز الثاني عرض "لحظة فارقة" لجامعة المنصورة، وفي المركز الثالث مسرحية "بيت سيء السمعة" من جامعة عين شمس.

كما فازت جودي محمد بجائزة أفضل ممثلة (مناصفة) عن دورها بعرض "بيت سيء السمعة" جامعة عين شمس، مع نادين أشرف عن دورها بنفس العرض.

وفاز فادي رأفت" بجائزة أفضل ممثل مناصفة عن دوره بعرض "الاختبار" جامعة عين شمس، مع أحمد السويفي" عن دوره بعرض "بيت سيء السمعة" جامعة عين شمس.

وفاز باسم وديع بجائزة أفضل ديكور (مناصفة) عن عرض "ليتنا لا ننسى" جامعة حلوان، مع إسلام جمال عن عرض "مطلوب" جامعة حلوان.

وفى جوائز أفضل أزياء، فازت "فيرونيا شكري" بجائزة أفضل أزياء (مناصفة) عن عرض "مطلوب" جامعة حلوان، و فارس المراكبي وريم محسن عن عرض "لحظة فارقة" جامعة المنصورة.

وفاز عبد الرحمن محمد" بجائزة أفضل مخرج (مناصفة) عن عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، مع علاء عسكر عن عرض "لحظة فارقة" جامعة المنصورة.

ومنحت لجنة تحكيم الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، شهادات تقدير إلى كل من ميرنا محمد عن دور (سارة) في عرض الاختبار، جامعة عين شمس، ووهاد محمدو (المحلف الرابع) في عرض "لحظة فارقة " جامعة المنصورة، ونورهان عشوش عن عرض "مورفين" جامعة المستقبل، وهاجر سيد (الأم) في عرض "الدخان" جامعة حلوان، وسهيلة محمد في عرض "الدخان" جامعة حلوان، وإيهاب إسماعيل في عرض "ليتنا لا ننسى" جامعة حلوان، ورضوى شريف في عرض "الغرفة المغلقة" جامعة عين شمس، ونورهان محمد في عرض "مطلوب" جامعة حلوان، ومحمد هاشم في عرض "لحظة فارقة" جامعة المنصورة، وأدهم فيتو في عرض "مطلوب" جامعة حلوان، وعبد الله محمد في عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، وعبد الله سعد في عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، وإنجي سالم في عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، ومحمود حلواني في عرض "بيت سيء السمعة" جامعة عين شمس، وعلياء الحقباني في عرض "القفص" جامعة حلوان، وأحمد نادي في عرض "الدنس" جامعة عين شمس، وهايدي حسن عن الغناء في مسرحية "الدنس" جامعة عين شمس، وشهادة تميز في الأداء الجماعي لعرض "المحقق الذي فقد عقله" جامعة القاهرة.

وفى كلمته، أكد المخرج خالد جلال رئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي، أن الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي، قدم عروضاً مسرحية، احتضنت طاقات شابة واعدة تصدح بأصواتها في فضاء مسارح وزارة الثقافة، وإن الحراك المسرحي الذي تشهده كافة مسارح الدولة بأطيافها شباباً وكباراً، لهو نتاج اهتمام الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة بالمسرح وأهله، وثمرة جهود بذلها الجميع من أجل استثمار طاقات مصر المبدعة وتقديمها إلى الساحة الفنية، ليصبح الفن الجاد هو الأكثر تأثيراً والأعظم أثراً والأقدر على التحدي أمام موجات الزيف الذي لن يسود.

يذكر أن مواسم نجوم المسرح الجامعي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش للعام السادس على التوالي، وتنافس فيه هذا العام 12 عرضا مسرحيا من إنتاج الجامعات المصرية، وسيشارك عرض "الاختيار" الفائز بالمركز الأول في الدورة 17 من المهرجان القومي للمسرح المصري، والمقرر إقامتها في يوليو المقبل، فضلا عن عدد من المنح المجانية للفائزين للدراسة في استوديو مركز الإبداع الفني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك