جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع القومي للبحوث - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع القومي للبحوث

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:46 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:46 م

وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية برئاسة الدكتور جان هنري حنا، بروتوكول تعاون مشترك مع المركز القومي للبحوث، برئاسة الدكتور حسين درويش مصطفى القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك إيمانًا من المؤسستين بأهمية تطوير البحث العلمي وإعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية التي تخدم البيئة والمجتمع.

يهدف البروتوكول إلى تعظيم أوجه التعاون العلمي والبحثي وتفعيل آليات العمل التي تحقق الاستفادة من مشروعات وأنشطة التكنولوجيا والتطورات التكنولوجية المتلاحقة في الموضوعات المشتركة بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون في مجال إعداد ونشر الأبحاث المشتركة، والإشراف العلمي المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه.

كما يهدف إلى تدريب الطلاب بما يساهم فى الارتقاء بالمستوى العلمى بالجامعة، ومساهمة الطرفين في عمل ندوات ومؤتمرات علمية مشتركة.

وأكد الدكتور جان أن جامعة بني سويف التكنولوجية تسعى إلى تطوير البحث العلمي وربط البحث العلمي بالصناعة وتبادل الخبرات، موضحًا أن الاتفاقية تأتي في إطار توظيف ومواكبة التطور التكنولوجي في العمليتين البحثية والأكاديمية، وذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا وإعداد الكوادر العلمية بما يخدم المجتمع والدولة المصرية.

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور على عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، الدكتور بهاء مصطفى وكيل الكلية لشئون التدريب والصناعة والأستاذ المساعد بمعهد البحوث الهندسية بالمركز، والدكتور عماد جميل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، وعدد من عمداء المعاهد بالمركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك