الجيزة تنتهى من فتح 5841 فصلًا لمحو الأمية بزيادة 1446 عن العام الماضى - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيزة تنتهى من فتح 5841 فصلًا لمحو الأمية بزيادة 1446 عن العام الماضى

نائبة محافظ الجيزة خلال ندوة لمحو الأمية
نائبة محافظ الجيزة خلال ندوة لمحو الأمية
كتب-مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 2:27 م

قال خالد زكريا، محافظ الجيزة، إنه "تم فتح 5841 فصل في محو الأمية خلال الفترة من مارس وحتى يوليو الماضي بزيادة 1446 فصل عن نفس الفترة من العام السابق".

وأضاف محافظ الجيزة، خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن "زيادة الفصول جاءت نتيجة الحملات المكثفة التى قامت بها المحافظة خلال الشهور الماضية لزيادة التوعية بمحو الأمية بالقرى والنجوع وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية ضمن خطة المحافظة خلال العامين المقبلين لمحو أمية مليون مواطن".

وأشاد المحافظ بجهود العديد من الجهات والوزارات الداعمة للمحافظة في المشروع منها الهيئة العامة لمحو الأمية وجامعة القاهرة، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل برئاسة نائب المحافظ يضم خبراء فى مجال محو الأمية، بالإضافة إلى جهود الجمعيات الاهلية المهتمة بالمشروع.

من جانبها، قالت منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمسؤولة عن ملف محو الأمية، إن "الجيزة شهدت طفرة في فتح فصول لمحو الأمية بالأحياء والمراكز والمدن والقرى خلال السنة الحالية"، مشيرة إلى أنه "تم عقد اجتماعات وندوات مع قيادات الأحياء والمراكز ومسئولى محو الأمية بالجيزة والجمعيات الأهلية والمواطنين لرفع الروح المعنوية ومعرفة مشاكلهم والمعوقات لفتح الفصول، بالإضافة إلى تحفيز المواطنين للالتحاق بالفصول ومحو أميتهم عن طريق القوافل الطبية بالمجان وتوزيع جوائز رمزية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك