توقعات بارتفاع الحد الأدنى لكليات علمي علوم ورياضة 5 درجات فأكثر بتنسيق المرحلة الثانية مقارنة بالعام الماضي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بارتفاع الحد الأدنى لكليات علمي علوم ورياضة 5 درجات فأكثر بتنسيق المرحلة الثانية مقارنة بالعام الماضي

عمر فارس:
نشر في: السبت 24 أغسطس 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2024 - 1:19 م

كشفت المؤشرات شبه النهائية عن ارتفاع يقدر بـ5 درجات أو أكثر في تنسيق كليات المرحلة الثانية للعام الجامعي 2024 -2025 لطلاب شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة؛ وذلك نظرا للارتقاع في شرائح الطلاب الحاصلين على مجموع ما بين 90% و75% بحسب ما أعلنته وزارة التعليم، وهذه الشريحة تنافس على غالبية كليات المرحلة الثانية.
ومن المتوقع أن بترفع الحد الأدنى لكليات الطب "البيطري، والحاسبات والمعلومات علوم ورياضة" بصورة شديدة عن العام الماضي، حيث توقف الحد الأدنى للطب البيطري العام الماضي عند 352.5 درجة بالوادي الجديد، وحاسبات ومعلومات وذكاء اصطناعي علمي علوم مطروح عند 356.5، وتمريض جنوب الجديد عند 330.5 درجة، وحاسبات ومعلومات الأقصر علمي رياضة عند 330 درجة.
وارتفع عدد الطلاب الذين حصلوا على مجموع ونسبة مئوية من 80% إلى 85% من 8.8% إلى 11.8%، وارتفع كذلك عدد الحاصلين على مجموع من 85% إلى 90% من 6% إلى 9.8% وكذلك ارتفعت شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع من 75% وحتى 80% من 11.7% وحتى 13.5%.
وفي سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، أمس، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ 325 ألف طالب وطالبة.
واستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى مساء أمس.
وأتيح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بجميع الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما أتيح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.
وأكد مصدر مسئول بمكتب التنسيق لـ"الشروق"، أن الطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية سينافسون على الكليات المتبقية بتنسيق المرحلة الثالثة، ولن يتاح لهم مرحلة تقليل الاغتراب إلا إذا مع زملائهم في تنسيق المرحلة الثالثة.
وفي سياق قريب، شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، وعدد من الوزراء، وقدمت الأكاديمية الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية والاجتماعية لأحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك