محافظ الغربية يعتمد الأحوزة العمرانية لــ21 قرية و115 عزبة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يعتمد الأحوزة العمرانية لــ21 قرية و115 عزبة

علاء شبل:
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 12:16 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 12:16 م

اعتمد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الأحوزة العمرانية لـ21 قرية تابعة لمراكز "المحلة الكبرى، زفتى، طنطا، قطور"، و115 عزبة تابعة لمراكز "المحلة الكبرى، سمنود، بسيون، كفر الزيات" لتوقيعها على الطبيعة وبدء العمل بها.

وأكد محافظ الغربية أن اعتماد هذه الأحوزة ستنهي مشكلة الأهالي ببعض المناطق التي دامت لأعوام، الأمر الذي يسهل عليهم إنهاء جميع التراخيص الخاصة بها، مضيفاً أنه جاري العمل على إنهاء إجراءات اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة بكل قرى وعزب مراكز المحافظة تباعاً.

وأشار المحافظ، إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء جميع مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

وأضاف محافظ الغربية، أن الاعتماد جاء بعد جهود وتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهو الأمر الذي سيسهم إلى حد كبير في القضاء على أزمة الإسكان وتحقيق أعلى استفادة من الحيز العمراني المعتمد للمدينة، والذي يؤدي بدوره أيضا إلى تقليص ظاهرة البناء المخالف ويقضي على العشوائية.

وأكد أن الغربية تعد من أولى المحافظات التي حدثت المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة، ومن ضمن أعمال التحديث اعتماد الأحوزة العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100% للمدن، وللقرى 79%، والعزب 40%، وجارِ إنهاء جميع الأحوزة العمرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك