التنمية المحلية: 414.3 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة سند الخير خلال 90 أسبوعا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: 414.3 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة سند الخير خلال 90 أسبوعا

شريف حربي
نشر في: الخميس 25 يناير 2024 - 3:34 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 3:34 م

• آمنة يوجه المحافظين والجهات التنفيذية بالمحافظات بضرورة التعاون مع منسقي المبادرة بالمحافظات لإنجاحها


قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن حجم مبيعات مبادرة سند الخير، منذ انطلاقها في 31 مارس 2022 وحتى الآن بلغت أكثر من 414.3 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة شهدت إقبالا كبيراً من المواطنين على شراء السلع خلال الأسبوع الـ90، حيث تقدر حجم المبيعات به حوالي 4 ملايين جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية، في بيان له، أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، من خلال مبادرتها سند الخير.

وأشار إلى استمرار فعاليات مبادرة سند الخير لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة بالأسواق بنسبة تخفيض تصل تتراوح ما بين 20% إلى 25% من خلال سياراتها المتنقلة والتي تنتشر بالمناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجا؛ مما ساهم في خلق مزيد من الاتزان داخل أسواق السلع الغذائية بالمحافظات.

ولفت إلى أن الوزارة تواصل الدفع بسيارات مبادرة سند الخير التابعة لها خلال الأسبوع الـ90، محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً، حيث تنقلت سيارات المبادرة خلال الأسبوع الماضي في 16 محافظة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن سيارات مبادرة سند الخير طافت بمختلف القرى والأحياء خلال الأسبوع الـ90 بـ100 سيارة موزعة على المحافظات، ووصل عدد السيارات فى كل من محافظات "القاهرة، وبني سويف، والمنوفية" إلى 30 سيارات، بواقع 10 سيارات في كل محافظة على حدى، و8 سيارات فى كل من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية والاسماعيلية، و7 سيارات في كل من محافظتي الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات لكل من محافظتي أسيوط والبحيرة، و4 سيارات لكل من محافظتي قنا والمنيا، و3 سيارات بمحافظة جنوب سيناء، وسيارتين بمحافظة أسوان، وسيارة واحدة بمحافظة الأقصر.

كما لفت إلى أن المبادرة تساهم أيضاً في توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين والجهات التنفيذية بالمحافظات، بضرورة التعاون مع منسقي المبادرة بالمحافظات لإنجاحها، وتحقيق هدفها في توفير مستلزمات المواطنين، والتأكيد من الالتزام بوجود عروض حقيقية، وخصومات للمنتجات التي تقدمها المبادرة، والتي تشمل 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها "لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، أرز، مكرونة"، مع متابعة التزام السيارات بالأسعار المعلنة ومواجهة المخالفين.

وأكد اللواء هشام آمنة، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرفة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، وغرف العمليات بالمحافظات، لتعويض أي نقص للسلع الأساسية على مستوى المراكز والمدن في كل محافظة؛ وذلك لسرعة توفيرها وضخ كميات إضافية منها بالتنسيق مع الجهات المعنية واتحادات الغرف التجارية.

ونوه بأن مبادرة سند الخير يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة، بالإضافة لـ3 مبادرات شبابية، ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك