شركة ناقلات النفط الكويتية: نراقب ونقيم الوضع في البحر الأحمر بشكل يومي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة ناقلات النفط الكويتية: نراقب ونقيم الوضع في البحر الأحمر بشكل يومي

وكالات
نشر في: الخميس 25 يناير 2024 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2024 - 11:33 ص

قالت شركة ناقلات النفط الكويتية، اليوم الخميس، إنها تراقب وتقيم الوضع الراهن في باب المندب والبحر الأحمر بشكل يومي، مؤكدة تطبيقها التدابير والممارسات الاحترازية المتبعة عالميا في حماية وسلامة أسطولها.

وأعربت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أنها تأمل انتهاء التوتر بأسرع وقت في المنطقة مشيرة إلى أنها تساند الشحنات الكويتية لأسواقها العالمية.

من جانبها، أعلنت شركة «قطر للطاقة» الأربعاء، أن الهجمات في منطقة البحر الأحمر قد تؤثّر على جدولة شحنات الغاز الطبيعي المُسال، على عكس الإنتاج الذي طمأنت أنه «مستمرّ دون انقطاع».

وقالت الشركة في بيان: «بينما قد تؤثر التطورات في منطقة البحر الأحمر على جدولة بعض شحنات الغاز الطبيعي المسال من قطر لأنها قد تسلك طرقاً بديلة، إلا أنه يتم إدارة تسليمها مع عملائنا».

وأكدت أن «إنتاج دولة قطر من الغاز الطبيعي المسال مستمر دون انقطاع»، مشدّدةً على أن «التزامها ثابت في ضمان إمدادات موثوقة».

ومنذ شهرين، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، بسبب التصعيد في غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة في 12 و22 يناير سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.


وعلى إثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون يستهدفون السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة، معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت «أهدافًا مشروعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك