محافظ الشرقية: 80 جائزة نقدية وعينية للفائزين في «مهرجان الهجن العربية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: 80 جائزة نقدية وعينية للفائزين في «مهرجان الهجن العربية»

الشرقية - هبة القصاص:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:34 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:34 م

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن إدارة مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية حريصة على إتاحة الفرصة أمام اﻷعداد الكبيرة في الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية وإتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية والمتوقع اشتراكها في سباق هذا العام، أن تتنافس كل مرحلة سنية على مدى شوطين، مشيراً إلى أن السباق يقام على مدى 8 أشواط.

وأوضح المحافظ، أنه يتم منح الفائزين الخمس الأوائل في كل شوط جوائز متميزة تتمثل في كؤوس تفوق ودروع تميز ومجسمات للهجن، بالإضافة إلى جوائز نقدية ليصل إجمالي الجوائز المقدمة للفائزين 40 جائزة نقدية وكذلك 40 جائزة عينية.

وأكد محافظ الشرقية أن سباق مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية سيقام طبقاً للاشتراطات الفنية وسباقات الهجن الدولية، وبالتنسيق مع الإتحاد المصري للهجن العربية.

وقال محافظ الشرقية إن اللجنة الفنية للسباق تتشكل من مجموعة تم اختيارها من أفراد العشائر والقبائل الذين يتمتعون بالخبرة العملية والدراية والمعرفة باﻷصول والاشتراطات الفنية الخاصة بسباقات الهجن.

يذكر أن من المقرر انطلاق فاعليات المهرجان في 1 مارس المقبل بصحراء بلبيس، على طريق (بلبيس - العاشر من رمضان)، تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

كما أن الأرض المخصصة للمهرجان تشهد استعدادات وتجهيزات على قدم وساق لاستقبال الهجن العربية المقرر اشتراكها في سباق الشرقية التاسع للهجن العربية؛ لتتبارى وتحصد جوائز نقدية وعينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك