وزير العمل يدشن منظومة رقمية وقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة في بورسعيد - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل يدشن منظومة رقمية وقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة في بورسعيد

محسن عشري
نشر في: الأحد 25 فبراير 2024 - 3:33 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2024 - 3:33 م

قال حسن شحاتة وزير العمل، إننا نحاول تغيير مفهوم الوزارة للتشغيل والتدريب ونهدف لتطوير منظومة التدريب الشاملة، وخاصة التدريب على تكنولوجيا لغة العصر، ولتأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل، جاء ذلك خلال زيارة وزير العمل لمحافظة بورسعيد.

وأوضح وزير العمل، أنه ينسق مع وزير اتصالات لتدشين المنصة الرقمية بمحافظة بورسعيد والخاصة باستخراج كعب العمل والقيد وتراخيص مزاولة نشاط المهنة وشهادات قياس مستوى المهنة بمديرية محافظة بورسعيد.

ودشن وزير العمل، منظومة رقمية وقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بمديرية العمل بمحافظة بورسعيد.

وتضمنت فاعليات زيارة وزير العمل عددا من المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

وعقد وزير العمل، اجتماعا مع محافظ بورسعيد لمناقشة عدد من الملفات منها توفير فرص العمل لـ"قادرون باختلاف"، وتدريب الخريجين وبعض القضايا العمالية.

وافتتح حسن شحاتة وزير العمل، معرض منتجات المتدربات في مجال تفصيل الملابس من خريجات مركز التدريب المهني، بمكان المعرض أمام قاعة فايزة أبوالنجا بديوان عام المحافظة.

وتفقدا الوزير والمحافظ،  أقسام المعرض المختلفة، مشيدين بجودة منتجات المتدربات والأسعار المناسبة، ومتحاورا مع المشاركات حول مدى استفادتهم من التدريب الذي نظمته الوزارة لهم.

ووجه الوزير، بدراسة احتياجات السوق والتصميمات والمقاسات المطلوبة للتوسع في الإنتاج، معلنا استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم للاستمرار في التدريب خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إننا يجب أن نحب على أيدي العمال لأن شغلهم هيجيب عملة صعبة وهيخرج مصر من أزمتها الصعبة.

ودعا للحفاظ على العمال ومصانع مصر، ونشر ثقافة العمل عبادة.

وأكد محافظ بورسعيد، أن المحافظة  بالتعاون مع مديرية العمل ببورسعيد سوف تقدم كامل الدعم لتوفير الدورات التدريبية للارتقاء بمهارات الشباب في مركز التدريب المهني،  مع دراسة إمكانية تخصيص أماكن لتسويق منتجات خريجي المركز،  وتوفير أماكن للتوسع في منتجاتهم وتوفير الآلات اللازمة في العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك