أتلتيكو يواصل إرسال الهدايا لبرشلونة والريال ويسقط أمام بلباو بالليجا - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أتلتيكو يواصل إرسال الهدايا لبرشلونة والريال ويسقط أمام بلباو بالليجا

د ب أ
نشر في: الأحد 25 أبريل 2021 - 11:45 م | آخر تحديث: الأحد 25 أبريل 2021 - 11:58 م

واصل أتلتيكو مدريد إرسال هداياه لمنافسيه برشلونة وريال مدريد في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما عاد مجددا لنزيف النقاط، بخسارته 1 / 2 أمام مضيفه أتلتيك بلباو اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

بتلك النتيجة، اشتعلت المنافسة الضارية على اللقب بين الفرق الثلاثة، حيث تجمد رصيد أتلتيكو، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 73 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن الفريق الكتالوني مازال يمتلك مباراة مؤجلة، ربما ستمنحه الصدارة حال فوزه بها.

في المقابل، ارتفع رصيد بلباو، الذي وضع حدا لسلسلة تعادلاته، التي استمرت طوال مبارياته الخمس الماضية بالبطولة، إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم بلباو بهدف مبكر حمل توقيع أليكس بيرينجور في الدقيقة الثامنة، لكن ستيفان سافيتش أدرك التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 77.

وبينما حاول أتلتيكو تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، خطف بلباو النقاط الثلاث، بعدما سجل إينييجو مارتينيز، الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 86. يذكر أن أتلتيكو حقق انتصارين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب بلباو، الذي افتتح التسجيل مبكرا عن طريق بيرينجور في الدقيقة الثامنة.

وتابع بيرينجور تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق أندير كابا، لتصطدم الكرة في الدفاع، قبل أن يسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، داخل الشباك.

كاد أتلتيكو أن يدرك التعادل سريعا في الدقيقة العاشرة عن طريق يانيك كاراسكو، الذي تابع ركلة ركنية، ليسدد ضربة رأس، أبعدها أوناي سيمون، حارس مرمى بلباو بأطراف أصابعه لركنية لم تسفر عن شيء. كثف أتلتيكو من هجماته بمرور الوقت، وأضاع فيليبي فرصة محققة في الدقيقة 20، عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد دون مضايقة من أحد، ولكنه وضع الكرة بعيدة عن القائم الأيمن.

وأضاع أنخيل كوريا فرصة أخرى لأتلتيكو في الدقيقة 27، حيث تلقى تمريرة بينية، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن مباشرة.

عاد بلباو لنشاطه الهجومي من جديد، وأضاع أسيير فيلاليبري فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 32، عندما تلقى تمريرة أمامية عجز الدفاع عن إبعادها، ليسدد من داخل المنطقة، لكن أوبلاك أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

أضاع أوهيان سانسيت فرصة أخرى لبلباو في الدقيقة 37، حيث تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس مرت فوق العارضة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الباسكي 1 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متوقع من جانب أتلتيكو الساعي لتسجيل هدف التعادل، وسدد ماركوس يورينتي من خارج المنطقة في الدقيقة 52، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، أعقبها تسديدة من كوريا ذهبت إلى ركلة مرمى في الدقيقة 54.

وكاد كاراسكو أن يسجل التعادل في الدقيقة 55، فبعد سلسلة من التمريرات القصيرة المتقنة ، وصلت الكرة لمهاجم أتلتيكو، الذي سدد من داخل المنطقة، لكنه سدد تصويبة غير متقنة إلى خارج الملعب.

حاول بلباو استغلال المساحات الخالية في دفاع أتلتيكو، وكاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 58، حيث قاد جون مورسييو هجمة سريعة من الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية إلى سانسيت، الذي روضها لنفسه، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، ليطيح بالكرة بعيدة عن المرمى. في المقابل، شدد أتلتيكو من هجماته خاصة مع نزول لويس سواريز وجواو فيليكس وتوماس ليمار بدلا من هيكتور هيريرا وساؤول نيجويز وكيران تريبيير.

وأثمر ضغط أتلتيكو المكثف عن تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 77 عن طريق ستيفان سافيتش، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها كاراسكو، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار أوناي سيمون داخل الشباك.

واصل أتلتيكو نشاطه الهجومي بحثا عن هدف الانتصار، لكن بلباو تمكن من خطف نقاط المباراة في النهاية، بعدما أضاف إينييجو مارتينيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وتابع مارتينيز ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها إباي جوميز، ليرتقي بمفرده فوق الجميع، ويسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة فوق أوبلاك، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

حاول أتلتيكو تسجيل هدف التعادل في الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز مثير لبلباو 2 / 1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك