السنيورة: الاجتماع الوطني اللبناني لم يبحث إلا ظواهر المشكلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السنيورة: الاجتماع الوطني اللبناني لم يبحث إلا ظواهر المشكلة

هديل هلال
نشر في: الخميس 25 يونيو 2020 - 6:09 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2020 - 6:09 م

قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، إن الاجتماع الوطني اللبناني الذي عقده الرئيس اللبناني ميشيل عون بقصر بعبدا، اليوم الخميس، لم يبحث إلا ظواهر المشكلة في لبنان، وليس المشكلة نفسها.

وأضاف «السنيورة» خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، أن الاجتماع تمت الدعوة إليه بدون تحضير وبالرغم من نصيحة الرئيس اللبناني بتأجيله، مشيرًا إلى أن عدد كبير من المدعوين امتنعوا عن حضور الاجتماع.

وأشار إلى أن الدعوة للاجتماع تمت من أجل بحث الموضوع الأمني بسبب الممارسات خلال المظاهرات التي اندس بها مجموعة من المندسين، لافتًا إلى أن الاجتماع كان عليه أن يضع المعالجات اللازمة لحل المشكلات الداهمة الاقتصادية والمالية بسبب انهيار العملة في لبنان.

ولفت إلى أن انهيار الثقة وعدم القيام بالمعالجات والإصلاحات الاقتصادية التي وجب على الحكومة الحالية والحكومات السابقة القيام بها، أدى إلى الوضع الذي يعاني منه لبنان الآن.

يذكر أن اللقاء الوطني الذى دعا لانعقاده اليوم الرئيس اللبنانى ميشال عون، بهدف مناقشة تطورات الأوضاع الاقتصادية والبحث فى أحداث الاضطرابات الأخيرة التى شهدها لبنان وانطوت على مساس بالسلم الأهلى والاستقرار، قد عقد فى ظل غياب شبه كامل لأركان المعارضة وبعض القوى السياسية المشاركة فى تشكيل الحكومة الحالية، حيث قاطعه الرؤساء السابقون للحكومات سعد الحريرى وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتى وتمام سلام، وحزب القوات اللبنانية، وحزب الكتائب اللبنانية، وتيار المردة، والرئيسين السابقين أمين الجميل وإميل لحود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك