طلاب الثانوية العامة في البحيرة: الفرنساوي ريح قلبنا - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة في البحيرة: الفرنساوي ريح قلبنا

خميس البرعي
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:34 م

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة حالة من الارتياح اليوم، لدى خروج الطلاب من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية".

واعتلت البسمة وجوه الطلاب، الذين تواجد أمامهم أولياء الأمور لتقديم الماء والعصير؛ للتخفيف من حدة ارتفاع درجات الحرارة.

وتم تأمين اللجان الامتحانية بشكل مشدد من قبل قوات الأمن، حيث نُصبت حواجز مرورية في محيط اللجان لتسهيل دخول الطلاب، ومنع أية تدخلات خارجية قد تؤثر على سير الامتحانات.

وأعربت الطالبة أمنية مجدي، من الثانوية العامة بكفر الدوار، عن سعادتها بسهولة امتحان اللغة الفرنسية، قائلة: "من حظنا الفرنساوى رايح قلبنا، الامتحان كان سهلًا وبسيطًا وفي مستوى الطالب المتوسط".

من جهته، قال الطالب خالد هاني: "رغم ارتفاع درجات الحرارة التي تسببت في إرهاق وتعب أثناء الحل والتركيز، إلا أن الامتحان كان سهلًا والوقت كافيًا"، مطالبا الحكومة بعدم قطع الكهرباء حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة لتحقيق أحلامهم.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أهمية التزام مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بالتعليمات وضوابط الامتحانات، مشددًا على ضرورة منع أي محاولات للغش داخل اللجان والتعامل الحكيم مع أي خروقات قد تحدث.

وإجمالًا، يؤدي ما يقارب 37 ألفًا و236 طالبًا وطالبة امتحاناتهم في الشعبة العامة، أمام 107 لجان موزعة على 17 إدارة تعليمية بالمحافظة، حيث يسعى الطلاب جاهدين لتحقيق أفضل النتائج في بقية المواد القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك