عماد الدين حسين: المشهد الحالي يشير إلى توجه نتنياهو لـ حرب في لبنان - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: المشهد الحالي يشير إلى توجه نتنياهو لـ حرب في لبنان


نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 3:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 3:56 م

‎قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المشهد الحالي في غزة يشير إلى توجه نتنياهو إلى شن حرب علي لبنان، متابعًا: "هو بالفعل دمر غزة وذلك كان هدفه الخفي.. والآن يريد تدمير لبنان تحت ضغط اليمين المتطرف والسكان النازحين من المناطق الحدودية".

‎وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر شاشة "إم بي سي مصر 2"، مع الإعلامي هشام عاصي، صباح اليوم الثلاثاء، أن طائرة مسيرة "الهدهد" تابعة لحزب الله استطاعت رصد وتصوير مناطق مؤثرة وحيوية في ميناء حيفا، مستكملا: "حزب الله يشن حربًا نفسية مثل إسرائيل، والبعض يرى أن الصدام بينهما ما يزال منضبطا ومدارا.. وإذا تحول إلى حرب فقد تكون (إسرائيلية-إيرانية)".

‎واستكمل: "اليمين المتطرف في إسرائيل يهاجم نتنياهو ويصفه بالجبان بسبب تطور الصراع مع حزب الله؛ الذي أطلق صواريخ بعيدة المدى بالفعل، وبات يهدد أهدافًا استراتيجية لإسرائيل".

‎وسلط "حسين" الضوء على لقاء نتنياهو مع القناة 14 الإسرائيلية، والذي يعد أول حوار له مع فضائية إسرائيلية منذ بداية الحرب، وجاء ضمن تصريحاته: "نريد اتفاقا جزئيا لاسترداد بعض الأسرى ثم نستأنف القتال".

‎كشفت وسائل إعلام إسرائيلية كواليس المحادثات بين الإسرائيليين والأمريكيين بخصوص الحرب ضد "حزب الله"، إذ حذر الجانب الإسرائيلي من العمل في الشمال ضد "حزب الله" بالقوة إثر التصعيد الأخير بين الجانبين.

‎وأشارت القناة "12" العبرية إلى تقرير نشرته عن المحادثات في واشنطن الرامية إلى حل أزمة الأسلحة مع الولايات المتحدة ومنع التصعيد في المنطقة، إذ أن "الأمريكين يعتقدون أن مفتاح الحل في الشمال هو إنهاء العمل الإسرائيلي في رفح، بينما حثت إسرائيل في البيت الأبيض على أنها بحاجة إلى أسلحة لتكون جاهزة للعمل في لبنان"

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك