السفير المصري بالصين يُكرم فريق مسرحية انتحار معلن بعد نجاحها في مهرجان آرانيا الدولي - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير المصري بالصين يُكرم فريق مسرحية انتحار معلن بعد نجاحها في مهرجان آرانيا الدولي


نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 2:22 م

التقى السفير المصري بالصين عاصم حنفي، بوفد العرض المسرحي "انتحار معلن" للمخرج مازن الغرباوي؛ للاحتفال معهم بنجاح العرض وتحقيقه نسبة مشاهدة كبيرة في مهرجان آرانيا الدولي للمسرح.

وبمناسبة هذا النجاح، أهدى فريق العمل درعًا تذكارية للسفير المصري.

وقد شهد العرض المسرحي المصري "انتحار معلن" ثلاثة عروض على مدار يومين في مهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين، وذلك نظراً للإقبال الكبير من قبل الجمهور الصيني.

ويُعد مهرجان آرانيا الدولي للمسرح، الذي يُقام في مدينة آرانيا بالصين من 20 إلى 30 يونيو، من أهم المهرجانات المسرحية الدولية، حيث يشارك فيه حوالي 29 مسرحية من 17 دولة.

وشهدت هذه الدورة من المهرجان دعوة تسعة مديرين فنيين من ثماني دول، هي فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا، لعرض أعمال مسرحية من بلادهم.

وقد تم عرض "انتحار معلن" للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

وافتتح المهرجان دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، كما سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، وعرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وعرض عن جاليليو للمخرج تشين مينغهاو.

ويستضيف المهرجان أيضًا رؤساء مهرجانات مسرحية دولية، مثل رئيس مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب في مصر، وذلك من خلال عرض مسرحياتهم.

وقد تمثل مصر في هذه الدورة من المهرجان الفنان والمخرج مازن الغرباوي، مؤسس ورئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب، والدكتورة إنجي البستاوي، مدير عام المهرجان.

يُذكر أن "انتحار معلن" من تأليف الدكتور سامي الجمعان، وإخراج الفنان مازن الغرباوي، وإنتاج رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA.

وقد أعرب مخرج العرض عن خالص شكره وتقديره لإدارة مهرجان آرانيا الدولي للمسرح، وللسفير عاصم حنفي على حسن الاستقبال والدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك