يوسف: بداية فايلر مع الأهلي «ناجحة».. ومن الصعب الحكم عليه قبل 3 أشهر - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف: بداية فايلر مع الأهلي «ناجحة».. ومن الصعب الحكم عليه قبل 3 أشهر

إبراهيم سعيد
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 1:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 2:56 ص
أشاد محمد يوسف، المدرب العام السابق للنادي الأهلي، بالبداية التي حققها السويسري رينيه فايلر مع الفريق الأحمر منذ تولي القيادة الفنية خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته.
 
فايلر استهل مشواره مع الأهلي بالفوز على كانو سبورت في غينيا بيساو، ثم توج بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك، قبل أن يفوز على سموحة في الجولة الأولى للدوري الممتاز الإثنين الماضي.
 
وقال يوسف، في تصريحاته التلفزيونية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء: "بداية فايلر ناجحة مع الأهلي، إنه يؤدي بشكل جيد حتى الآن مع الفريق حيث يملك تشكيلا مميزا بعد التدعيمات التي قام بها النادي الصيف الماضي وفي يناير".
 
وأضاف: "من الصعب الحكم على فايلر إلا قبل شهرين أو ثلاثة حتى تظهر بصماته مع الفريق، لكن البداية مهمة لأي مدرب يتولى القيادة الفنية، والفترة المقبلة ستكشف الاتجاهات التي سيسير خلالها الأهلي".
 
وأكمل: "فايلر اضطر لإجراء عدة تغييرات على التشكيل نظرًا لتلاحم المباريات، ويجب عليه تجهيز اللاعبين في ظل السفر لخوض مباريات دوري أبطال إفريقيا".
 
وأوضح المدرب السابق للأهلي قائلا: "لكن فايلر يتمتع بميزة، خاصةً أن الموسم الحالي سيكون هادئًا نظرًا لعدم مشاركة الأهلي في البطولة العربية، وتغيّر موقف جماهير الأهلي تجاهه بعد نجاحه في تحقيق الفوز خلال الثلاث مباريات".

وانتقل يوسف، للحديث عن خسارة الأهلي من صنداونز الجنوب أفريقي في ربع نهائي النسخة الماضية بـ5-0 في مباراة الذهاب قائلًا :"بالطبع تحدثت مع لاسارتي لكن قبل المباراة، في النهاية هو المدير الفني وصاحب القرار".

واستمر "لا يمكن الافصاح عن ما دار بيني وبينه بالتأكيد، لكن ما هو المتوقع مني وسبق وحصلت على أخر لقب للأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب فريق من جنوب أفريقيا".

وأضاف "لقد قمت بدراسة أورلاندو بايرتس بعد أن فاز على الأهلي بثلاثية في الجونة، شاهدت مبارياته في دوري جنوب أفريقيا وقمت بتحليل الفريق، تعادلت مع مرتين بعد ذلك في جنوب أفريقيا وفزت في مصر وتوجنا باللقب".

وصرح "لكن في النهاية لاسارتي هو المدير الفني وصاحب القرار، من الصعب تحميل المدرب المساعد المسؤولية عند الخسارة، هل كان سيحدث نفس الأمر عن الانتصار، أم سيكون الحديث عن المدير الفني".

وتابع "لقب 2013 لم يكن بالسهل تحقيقه في ظل الظروف الصعبة التي عانى منها الأهلي، بالطبع أمر جيد أن يكون لديك لاعبين بحجم أبوتريكة وجمعة وعبدالله السعيد ووليد سليمان وسيد معوض، لكن أيضا الأمور لم تكن سهلة".

واختتم "لم يكن هناك دوري بجانب لعب مباريات دون حضور الجماهير وفي ملعب الجونة، كان هناك أزمة في الرعاية بسبب الظروف واللاعبين كانوا يلعبون دون الحصول على رواتب لفترات، لماذا لا يتحدث أحد عن نجاح المدرب في تحويل الصعاب لدوافع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك