العرض اللبناني الخيالي «ميتامورفوز» يشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - بوابة الشروق
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرض اللبناني الخيالي «ميتامورفوز» يشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 10:20 م

شهد المسرح الصغير في قصر ثقافة الأنفوشي، مساء اليوم الأربعاء، العرض المسرحي "ميتامورفوز" من لبنان، والذي يشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، وتحمل الدورة الرابعة عشرة اسم النجم أحمد السقا، وتحتضن مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، حيث تأسس المهرجان عام 2008، على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

استوحى العرض قصته من رواية صار صرصور لفرانز كافكا، والتي تحكي قصة سرور التي استيقظت في يوم من الأيام على شكل صرصور، ويتركز العرض على علاقتها بأختها سوسن، سُرور تعيش في عزلة داخل غرفتها بعد تحول غريب يفصلها عن العالم الخارجي.

فيما تحاول سوسن التفاعل معها وفهم حالتها الجديدة، تدور أحداث المسرحية حول التغيرات التي طرأت على حياة سُرور وكيف تؤثر تلك التغيرات على علاقتهما فماذا سيصبح بهما؟ وهل ستبقى سرور صرصور؟ ويترك العرض السؤال للجمهور.

والعرض سينوغرافيا المخرجة غيدا حكيم، مساعدة مخرج والصوت نيكول صليبا، تمثيل تريزا صالح، مروي سيف الدين، فرح السيد، تأليف فرانز كافكا.

من جانبه أشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان، أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 15 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و11 عرضًا من 11 دولة خارج مصر وهم (الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش المهمة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك