وزير الخارجية يشارك في فعالية مجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يشارك في فعالية مجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية

هايدي صبري
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 9:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 9:15 ص

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء، في فعالية لمجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الوزير خلال الفعالية إلى وجود أفق كبير وفرص متاحة لتعميق التعاون الاقتصادي بكل صوره بين مصر والولايات المتحدة، بما في ذلك زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الأمريكية، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال في تعزيز ذلك المحور الحيوي من العلاقات الذي يحظى بالإجماع داخل الدوائر الأمريكية.

وأعرب عن التطلع لاستضافة القاهرة لمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٥، داعيا الشركات الأمريكية للمشاركة في المنتدى، وبحيث يمثل نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وحرص على استعراض تطورات عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر، ورؤية الحكومة المصرية وجهودها ذات الصلة، ودعم دور القطاع الخاص.

كما تناول ما تقوم به مصر من تطوير لاستراتيجية وطنية للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج الصناعي في مصر، كما تناول الفرص الاستثمارية المتاحة، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مجال الطاقة الخضراء إلى جانب صناعة السيارات والصناعات الدوائية واللوجيستيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك