فحص 327 مواطنا بقافلة طبية مجانية بعزبة الأقباط بالمنوفية - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 327 مواطنا بقافلة طبية مجانية بعزبة الأقباط بالمنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 2:14 م

أعلن سامي سرور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، عن توقيع الكشف الطبي على 327 حالة في قرية تتا التابعة للوحدة المحلية بمنشأة سلطان، خلال قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات تم تنظيمها بعزبة الأقباط بالقرية.

وتوزعت الحالات التي تم فحصها على التخصصات المختلفة، حيث تم الكشف على 48 حالة عظام، و53 باطنة، و45 أطفال، و38 أنف وأذن، و43 مسالك بولية، بالإضافة إلى 55 مستفيدًا لتحليل فيروس B وتحليل السكر، و45 حالة أخرى.

جاءت هذه القافلة الطبية بالتنسيق مع جامعة المنوفية، والإدارة الطبية بمنوف، وإدارة شؤون المرأة، ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان بالديوان العام.

وأشار رئيس الوحدة المحلية إلى أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك باطنة، وعظام، وأنف وأذن، وأطفال، ومسالك بولية، مع تقديم خدمات تنظيم الأسرة والعلاج بالمجان.

كما تضمنت القافلة ندوة توعوية وتثقيفية لرفع الوعي بأهم القضايا المجتمعية، مثل مناهضة العنف ضد المرأة، والدوافع التي تؤدي إلى ذلك، وخطورة زواج القاصرات وختان الإناث وتأثيراته السلبية على المرأة والمجتمع. كما تم التوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومفهوم الصحة الإنجابية، مع فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحاضرين حول هذه القضايا.

وتأتي هذه الجهود تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بالوصول بالخدمات الطبية والصحية المتنوعة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة، بهدف الارتقاء وتحسين مستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان" لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية التي تستهدف في المقام الأول الإنسان المصري في قرى الريف، مؤكداً دعمه الكامل للمنظومة الصحية والقوافل والمبادرات الطبية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك