ضياء رشوان: طرفا هدنة غزة لم يُبلغا عن وقوع خروقات في اليوم الأول - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: طرفا هدنة غزة لم يُبلغا عن وقوع خروقات في اليوم الأول

أحمد علاء
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 2:41 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 3:51 م

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ اليوم الأول للهدنة الإنسانية في غزة مرّ دون أن يشهد أي خروقات تقريبا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن أيا من طرفي الهدنة لم يبلغ الوسطاء (مصر وقطر والولايات المتحدة) بأن هناك ثمة خروقات.

وأشار إلى أن نجاح الجهود المصرية في إخراج عشرة من حاملي الجنسية التايلاندية من قطاع غزة وشخص يحمل الجنسية الفلبينية، وهو ما كان خارج اتفاق الهدنة.

ولفت إلى أن هناك جهودا مصرية اليوم من الجانبين (الفلسطيني الإسرائيلي) للتوسط من أجل إطلاق سراح عدد أكبر من المحتجزين والأسرى.

ونوه بأنّ هذا الجهد المصري الخالص يتم السعي إليه بكل قوة منذ يوم أمس ولا يزال متواصلا.

وتستمر الهدنة الإنسانية لليوم الثاني على التوالي في قطاع غزة، حيث بدأت أمس الجمعة وتستمر لمدة أربعة أيام، بعدما جرى التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

وبجانب وقف إطلاق النار، يتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.​​​​​​​

وأفرجت إسرائيل الجمعة، عن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين ضمت 39 أسيرة وأسيرا قاصرا، بينما أفرجت المقاومة الفلسطينية عن 13 أسيرا إسرائيليا جميعهم أطفال ونساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك