أحمد الراشدي يقدم ورشة حكي ل كتاب أجمل الحكايات الشعبية بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد الراشدي يقدم ورشة حكي ل كتاب أجمل الحكايات الشعبية بمعرض الكتاب

تصوير: إسلام صفوت
تصوير: إسلام صفوت
أسماء سعد ومحمود عماد -
نشر في: الجمعة 26 يناير 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2024 - 7:45 م

بدأت منذ قليل، ورشة الحكي التي ينظمها ركن الحكي بمعرض الكتاب، حيث حضرها كاتب أدب الطفل أحمد الراشدي، والذي يناقش كتاب" أجمل الحكايات الشعبية"، الصادر عن دار الشروق، للكاتب الكبير وشخصية معرض الكتاب للطفل، يعقوب الشاروني، حيث يضم الكتاب ستة عناوين شيقة اختارها وأعدها الشاروني، وزينت صفحاتها برسوم الفنان القدير حلمي التوني.

وحمل الكاتب أحمد الراشدي، لافتة بصورة يعقوب الشاروني، وشارك الأطفال في التعرف عليها وتلوينها، كما قام بعقد بعض المسابقات للأطفال وشاركهم في التعرف على بعض كتب يعقوب الشاروني، وعقد جلسة حكي لأحد الحكايات الشيقة للكاتب يعقوب الشاروني.

ووقع الاختيار على كاتب الأطفال المبدع الكبير يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل هذا العام، بوصفه أحد أبرز رواد أدب الطفل في العالم العربي، وله مشروع ثقافي عظيم، وإنتاج أدبي أقل ما يوصف به أنه شديد الغزارة والتنوع والتأثير.

أحمد الراشدي باحث وحكّاء من سلطنة عُمان، حصل على شهادة الماجستير، بتقدير امتياز، من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، ولأنه عاشق للقراءة والحكايات وأدب الطفل، فقد أسس وعمل، ولا يزال يعمل، في العديد من المؤسسات والجمعيات والأنشطة في مجال ثقافة الطفل، ومنها: تأسيس ومتابعة عمل مبادرة «القرية القارئة» في سمائل لتشجيع الأطفال على القراءة منذ عام 2010 حتى اليوم، ثم في 2012 قام بإعداد وتقديم برنامج إذاعي بعنوان «نزهة القارئ الصغير» في إذاعة عُمان، وهو عضو فرقة مسرح الدن للثقافة والفن. شارك في الكثير من الفعاليات والمهرجانات في عُمان والمغرب وتونس ومصر، وكثير من البلاد الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك