«محلب» و«شاكر» يتفقدان محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» و«شاكر» يتفقدان محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

كتب - محمد صلاح:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:47 م

متحدث «الكهرباء»: لم يتم تحديد موعد محدد لإفتتاح المحطة
تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وممثلين من شركتي «سيمنس وأوراسكوم»، محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة؛ للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمحطة، لمتابعة الأعمال في تنفيذ محطات توليد الكهرباء الثلاث التي يتم تنفيذها، بالتعاون مع شركة «سيمنس» وشركائها المحليين «أوراسكوم» و«السويدي».

وأوضح «شاكر»، خلال جولته بالمشروع، أن نسبة الإنجاز في العمل بالمحطة وصلت إلى حوالي 61.6% بما يفوق للبرنامج الزمني المحدد لذلك، مشيرا إلى أن مشروع المحطة يتكون من 4 موديولات وكل موديول يتكون من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، بعد تشغيل وحدتين قدرة كل منها 400 ميجاوات، على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعاً خلال العام الجاري، إلى أن يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً في مايو 2018.

وتأتي المحطة ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ ـ مع شركة «سيمنس» العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

في سياق متصل، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد محدد لافتتاح المحطة، مضيفا أن زيارة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، للمحطة، اليوم، جاءت لمتابعة سير الأعمال ومتابعة الاستعدادات النهائية قبل افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات «سيمنز» العملاقة.

وأضاف «حمزة»، في تصريحاته لـ«الشروق»، أنه من المرتقب أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الأولى من المحطات الثلاثة ببني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس، مشيرا إلى أنه لم يستبعد مشاركة المستشارة الألمانية في حفل الافتتاح خلال زيارتها.

ووقعت الحكومة المصرية مع شركة «سيمنس» الألمانية اتفاقا قيمته 8 مليارات يورو مع سيمنس في يونيو 2015، لإنشاء 3 محطات كهرباء تعمل بنظام الدورة المركبة قدرة كل منها 4800 ميجاوات، إضافة إلى 12 مزرعة رياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد 50%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك