زيلينسكي للمستشار الألماني بعد المساعدة العسكرية: استمروا على هذا النحو - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيلينسكي للمستشار الألماني بعد المساعدة العسكرية: استمروا على هذا النحو

وكالات
نشر في: السبت 26 فبراير 2022 - 10:22 م | آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 10:22 م

خاطب الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي المستشار الألماني، أولاف شولتز، بعد المساعدة العسكرية قائلا "استمروا على هذا النحو".

وكتب زيلينسكي على تويتر "ألمانيا أعلنت للتو إرسالها لأوكرانيا قاذفات صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ ستينجر. استمروا على هذا النحو، أولاف شولتز! التحالف المضاد للحرب يتحرك!".

وتأتي الخطوة الألمانية فيما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع، قولها إن أوامر صدرت السبت، لجميع الوحدات الروسية في أوكرانيا، باستئناف هجومها من جميع الاتجاهات، بعد توقف يوم الجمعة.

وقالت الوزارة في تكرار لتعليقات مماثلة من الكرملين، إن التوقف الجمعة، جاء توقعا لإجراء محادثات بين موسكو وكييف، ولكن الهجوم استؤنف بعد أن رفضت أوكرانيا التفاوض.

وكان المستشار الألماني، أولاف شولتز، قال، اليوم السبت، إن ألمانيا ستزود أوكرانيا بألف صاروخ مضاد للدبابات و500 صاروخ أرض جو من طراز "سيتنجر" من مخزونات القوات المسلحة الألمانية حتى تتمكن كييف من الدفاع عن نفسها في مواجهة روسيا.

وأضاف شولتز، في تغريدة على موقع "تويتر"، "الغزو الروسي لأوكرانيا يمثل نقطة تحول. من واجبنا أن نبذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد جيش (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتن ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك