حمادة طلبة لـ«الشروق»: شكراً لمن هاجمونى - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حمادة طلبة لـ«الشروق»: شكراً لمن هاجمونى

حاوره فى كادونا – محمد القرنشاوى
نشر في: السبت 26 مارس 2016 - 11:09 م | آخر تحديث: السبت 26 مارس 2016 - 11:09 م

 

حماده طلبه المجتهد المقاتل ، راهن عليه الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى وضمه لأول مباراة رسمية مع الفراعنة امام نيجيريا ، وسط موجه من الانتقادات سواء الإعلامية أو الجماهيرية ، نظراً لكبر سن اللاعب "33" عاما ، كسب الرهان بجدارة بعد أن نجح اللاعب فى أن يكون فارس اللقاء الأول والبطل الحقيقى ، بعد الأداء الرجولى فى المباراة وانقاذه لهدف ثان للمنتخب النيجيرى وساهم فى ادراك التعادل فى الدقائق الاخيرة ، ليحافظ على صدارة الفراعنة للمجموعة ، حالة طلبة تعس مدى اصراره ليكون جديراً بمسئولية ارتداء قميص المنتخب الوطنى ...

 

"الشروق" حرصت على لقاء اللاعب فى كادونا ، فتح خلاله قلبه وتحدث فى كل الأمور فى حواره التالى :-

 

× فى البداية .. هل تعلم أنك أصبحت حالة فى الشارع المصرى ؟

 

أحمد الله على خروجنا من المباراة بنقطة غالية ، وإسعاد المصريين جميعاً لا يهمنى أن أكون حالة أو لا ، فأنا أبذل كل جهدى من أجل إعلاء اسم مصرمرة أخرى والعودة بها إلى منصات التتويج التى تعودت عليها .

 

× لكنك تعرضت لهجوم شديد بعد انضمامك للمنتخب ؟

 

لن أرد على من يهاجمنى سوى بكلمة واحدة "شكراً" ، هجومك يزيد من إصرارى ويجعلنى أبذل ما فى وسعى أكثر ، لا أعرف سبب الهجوم ولكنى أعرف أنه يساعدنى على تقديم الأفضل .

 

× كوبر يثق فيك ؟

 

انضمامى للمنتخب فى ظل الهجوم على أدائى ، أكبر دليل للجميع على ان الجهاز الفنى بقيادة كوبر يرى أننى أفضل من غيرى ، المدير الفنى الأرجنتينى دائماً ما يدعمنى ويؤكد لى أن من أفضل اللاعبين فى مصر .

 

× فى رأيك ما سبب تأخر انضمامك للمنتخب حتى الأن ؟

 

لا أعرف السبب صراحه ، فأنا فى كل وقت أسعى لتقديم كل ما لدى وفى النهاية القرار للجهاز الفنى ، أنا لا أفكر فى الماضى ، الأن أنا لاعب فى المنتخب وواجب على التركيز فى ذلك .

 

× عن مباراة نيجيريا .. كيف أنقذت الهدف الذى حول مجرى اللقاء ؟

 

لم أشعر بشئ وقتها سوى أنى أرى الكرة تدخل المرمى ، انطلقت بأقصى سرعة لأخرجها وبالفعل وفقنى الله فى أن اخرجها بعيداً عن كلا المهاجمين النيجيريين ، وكل هذا فى النهاية بفضل دعاء أمى .

 

× ما التعليمات التى كلفك بها كوبر ؟

 

المنتخب النيجيرى يضم عدد كبير من اللاعبين الكبار والمحترفين فى أكبر الأندية الأوروبية ، الحديث عن أن المنتخب النيجيرى ظهر بأداء متوسط غير صحيح هو لم يظهر بمستواه القوى بفضل اداء لاعبينا الذين نجحوا فى تحجيم قوتهم بشكل كبير ، كوبر طلب منى أن أكون ظهير أيسر فى المباراة ولا أتقدم للهجوم كثيراً وهو ما نفذته طوال المباراة .

 

× رأيك فى أداء حكم المباراة ؟

 

الحكم ظلمنا بشكل كبير ، كل قراراته كانت عكسية ، حتى فى كرة مشتركة بينى وبين موزيس اصطدم بى بقوة واحتسبها ضدى .

 

× من أخطر لاعب فى نيجيريا من وجه نظرك ؟

 

اللاعب فيكتور موزيس الذى شارك بديل قبل نهاية المباراة ، هو أخطر اللاعبين ومن الأفضل انه لم يبدأ المباراة ، حاولت ان ألتحم معه فى كرة قوية ، وفى النهاية تعرضت أنا للإصابة فى قدمى .

 

× الإصابة قد تبعدك على لقاء العودة ؟

 

الإصابة عبارة عن كدمة قوية فى "قصبة" القدم ، سأجرى أشعة خلال المعسكر ، وإن شاء الله تكون بسيطة .

 

× فرص الزمالك فى الاحتفاظ بلقب الدورى ؟

 

الدورى لا زال أمامه الكثير ، حتى الأن لا يمكن التأكيد على من هو بطل المسابقة ، نحن الأبطال حتى الأن بعد الفوز بالنسخة الماضية ، سنبذل أنا وزملائى كل الجهد خلال باقى المباريات المقبلة من أجل الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالى ، كما أن هدفنا أيضاً البطولة الإفريقية وكأس مصر و السوبر الافريقى والمحلى .

 

× هل تلقيت أى عروض مؤخراً ؟

 

أرفض أى عروض فى الوقت الحالى .. تركيزى مع الزمالك فقط من أجل استمرار التتويج بالبطولات التى غابت كثيراً عن ميت عقبة منذ سنوات .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك