صرف الإسكندرية تعقد اجتماعا لبحث سبل التعامل مع الصرف الصناعي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف الإسكندرية تعقد اجتماعا لبحث سبل التعامل مع الصرف الصناعي

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:48 ص

عقدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا هاما بقاعة الاجتماعات بالديوان العام؛ لمناقشة سبل التعامل مع الصرف الصناعي ومراقبة ومعالجة مياه والمخرجات السائلة للصرف الصناعي بالمحافظة.

يأتي ذلك بحضور الدكتور سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، وابراهيم موسى رئيس حي عامرية أول، والدكتور عمرو عبدالقادر رئيس قسم الهندسة البيئية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والمهندس عبدالله حامد رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن أفضل سبل التعامل مع الصرف الصناعي وأهمية توجيه جميع المستثمرين للتعاون في هذا المجال، لما لذلك من دور كبير في الحفاظ علي البيئة، وهو من أهم أدوار شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأضاف، الصرف الصناعي هو المخلفات الصناعية السائلة الناتجة من المنشآت الصناعية، والتي يتم صرفها على منظومة الصرف الصحي ولا تتوقف خطورتها في إحداث تدمير للمنظومة بل تتعدى إلى تلوث البيئة المحيطة ماء، تربة، هواء.

وأكد ضرورة التحكم في التلوث الصناعي في جميع صوره وأشكاله من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع ومحطات المعالجة، وبالتالي المحافظة على الصحة العامة والبيئة المحيطة، وكذا الاستثمارات التي تم إنفاقها في إنشاء مشروعات الصرف الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك