الصناع يطالبون بخفض جديد لأسعار الطاقة بعد انهيار أسعار البترول - بوابة الشروق
الإثنين 2 سبتمبر 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصناع يطالبون بخفض جديد لأسعار الطاقة بعد انهيار أسعار البترول

 محمود مقلد:
نشر في: الأحد 26 أبريل 2020 - 10:08 ص | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2020 - 10:08 ص

جدد عدد من الصناع مطالبهم للحكومة بضرورة خفض اسعار الطاقة للمصانع من جديد بعض انخفاض وانهيار اسعار البترول عالميا حيث وصل سعر برميل النفط الخام لاقل من 17 دولارا، وسالب لعقود تسليم مايو الخام تكساس الأمريكى.

يأتى هذا فى الوقت الذى اظهر فيه البيان التحليلى لمشروع موازنة السنة المالية 2020ــ2021 عن استهداف الحكومة خفض دعم المواد البترولية بنسبة 47 بالمئة إلى 28.193 مليار جنيه (1.61 مليار دولار).

محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر قال إن أى دعم للصناعة فى الوقت الحالى هو دعم للاقتصاد المصرى، لدينا مشاكل كبيرة وندرة فى الطلب على السعر وبالتالى هناك مصانع تخسر بشكل يومى ودعمها واجب حتى لا تتعرض للاغلاق.

اسامة حفيلة عضو اتحاد المستثمرين قال ان تقليل تكلفة المنتج المحلى هو الاهم فى الفترة الحالية نظرا لحالة الركود الكبيرة التى تضرب الاقتصاد، هناك مصانع لديها الكثير من المخزون الذى لا تستطيع تصريفه وهناك مصانع تعمل بشكل رئيسى من الطاقة، وبالتالى فإن انخفاض اسعار توريد الطاقة للمصانع امر سيسهم فى تحسين وضعيه تلك الشركات.
شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية قال إن الغاز يعتبر عنصرا اساسيا فى انتاج صناعات الاسمدة والسيراميك والبتروكيماويات والألومنيوم والزجاج وبالتالى أى خفض جديد سينعكس بالايجاب على اوضاع تلك الشركات.
الجدير بالذكر ان اسواق النفط شهدت خلال الايام الماضية انخفاضا كبيرة لم تشهده من قبل بسبب انخفاض الطلب العالمى وتوقف العديد من الانشطة الاقتصادية على مستوى العالم بسبب انتشار جائحة كورونا فى مختلف الاسواق العالمية، حيث شهد سعر برميل البترول الأمريكى انخفاضا حادا وصلت نسبته اكثر من 94% ليصل إلى اقل من 1.04 دولار للبرميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك