وزيرة الثقافة تضع اللمسات النهائية لإطلاق مشروع «سينما الشعب» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تضع اللمسات النهائية لإطلاق مشروع «سينما الشعب»


نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 9:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 9:01 م

اجتمعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان تامر عبد المنعم مدير قصر السينما، لوضع اللمسات النهائية الخاصة بإطلاق مشروع "سينما الشعب.. سينما النهاردة.. بأسعار زمان" المقرر انطلاقه أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت وزيرة الثقافة أن المشروع القومي "سينما الشعب .. سينما النهاردة.. بأسعار زمان" يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والمعرفية والتوعوية للشباب قبل العروض الرئيسية بدور عرض سينما الشعب، وينطلق اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك بالفيلم الوثائقي التجلي الذي يعرض قبل فيلم العيد "واحد تاني" لأحمد حلمي.

وأضافت أن فيلم التجلي مدته 4 دقائق ومن إبداعات أوائل الاقسام من خريجي الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما دفعة ديسمبر 2022، تحت إشراف الفنان تامر عبد المنعم وهم المخرج عبد الله مرسي، السيناريست علاء فرغلي، مونتاج أحمد سرحان، تصوير عبد الرحمن محمد، والتعليق الصوتي للإعلامي الكبير مفيد فوزي.

وأشارت إلى أنه من إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية ويعد نتاج معسكر سانت كاترين السينمائي الذي أقيم شهر يناير الماضي ضمن فعاليات مبادرة "ابدأ حلمك.. السينما بين إيديك"، موضحة أنه يروي قصص المقدسات في منطقة سانت كاترين سعيا للترويج لأحد الأماكن التي تلقى اهتماما من الدولة المصرية حيث يتناول الجبل الذي تجلي عليه الله لنبيه موسى، وأهمية المزار العالمي الذي يستقبل السياح من شتى بقاع الأرض، كما يستعرض قصة دير القديسة سانت كاترين الذي يحتضن مسجدا، ويضم بئر سيدنا موسى والشجرة التي استظل بها.

يذكر أن الدراسات السينمائية الحرة بقصر السينما دفعة ديسمبر 2022، قام بالإشراف عليها كل من المخرج فخر الدين نجيدة، المونتير حسام المحفوظي ومدير التصوير زايد نايف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك