الليلة.. الاتحاد يبحث عن الانتصار الأول في 2022.. والإسماعيلي لإنهاء عقدة إنبي - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الاتحاد يبحث عن الانتصار الأول في 2022.. والإسماعيلي لإنهاء عقدة إنبي

الشروق
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 12:24 م

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ 16 من الدوري العام، وذلك بإقامة 3 مباريات قوية، جميعهم في التاسعة والنصف مساءً، إذ يلتقي المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، والإسماعيلي مع إنبي، والبنك الأهلي مع إيسترن كومباني.

وعلى ملعب الجبل الأخضر، يبحث الجريحان المقاولون العرب والاتحاد السكندري عن إنهاء سلسلة النتائج السلبية، إذ لم يحقق الأول سوى 6 نقاط في آخر 7 مواجهات، فيما لم يحقق الثاني سوى 3 نقاط فقط في نفس عدد مواجهاته الأخيرة.

ويبحث الاتحاد السكندري الذي تولى قيادته الفنية حديثًا المدرب عماد النحاس خلفُا لحسام حسن، وتلقى هزيمتين على التوالي أمام الأهلي والزمالك، عن تحقيق أول فوز بمسابقة الدوري خلال عام 2022، حيث اكتفى زعيم الثغر بـ 3 تعادلات بجانب 4 هزائم على مدار 4 أشهر، بخلاف توديع كأس مصر من دور الـ 32 أمام سيراميكا كليوباترا.

ويتسلح الاتحاد السكندري في لقاء الليلة أمام رجال المدرب محمد عودة، بتفوقه خلال المواجهات الأخيرة على ذئاب الجبل، إذ لم يخسر زعيم الثغر في آخر 4 لقاءات جمعت الفريقين، بتحقيقه 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما كان آخر فوز للمقاولون العرب على الاتحاد مطلع يناير عام 2020.

وعلى ملعب الإسماعيلية، يسعى رجال المدرب حمد إبراهيم لمواصلة نتائجهم الجيدة واستغلال نشوة الفوز في آخر مباراتين عند مواجهة إنبي، الباحث عن تحقيق انتصار ينهي به سلسلة الإخفاق.

ورغم فوز الإسماعيلي في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني، إلا أنه لم يهرب حتى الآن من منطقة الهبوط، إذ يحتل المركز الـ 16 برصيد 11 نقطة، فيما يحتل إنبي المركز الـ 12 برصيد 16 نقطة، ويسعى الفريق البترولي للصعود نحو المنطقة الدافئة في جدول ترتيب الدوري العام.

ويتسلح رجال المدرب حلمي طولان في لقاء الليلة بتفوقهم في السنوات الأخيرة على الدراويش، حيث لم يخسر الفريق البترولي أمام الإسماعيلي في آخر 5 مواجهات جمعت الفريقين، بالفوز في لقاءين والتعادل في 3، فيما كان آخر انتصار لأبناء الإسماعيلية في سبتمبر عام 2018.

وفي ملعب بترو سبورت، يبحث إيسترن كومباني عن النهوض سريعًا بعد الهزيمة أمام الإسماعيلي التي أوقفت سلسلة نتائجه الإيجابية، وأعادته للمركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، وذلك عندما يلتقي بالبنك الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

وتعد هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين في التاريخ، حيث لم يسبق له التنافس سواء على صعيد الدوري الممتاز أو الدرجات الأدنى أو كأس رابطة الأندية المحترفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك