عضو محلية النواب: اشتراطات البناء الجديدة متشددة للغاية.. والحكومة ستعيد النظر فيها - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو محلية النواب: اشتراطات البناء الجديدة متشددة للغاية.. والحكومة ستعيد النظر فيها

هديل هلال
نشر في: السبت 26 يونيو 2021 - 7:38 م | آخر تحديث: السبت 26 يونيو 2021 - 7:38 م

قال محمد عطية الفيومي، عضو لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، إن الحكومة بدأت تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة بقرار من الهيئة العامة للتخطيط العمراني بشكل تجريبي لمدة شهرين، مؤكدًا أن الحكومة ستعيد إعادة النظر في تلك الاشتراطات مرة أخرى.

وأضاف الفيومي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المواطنين أحجموا عن استخراج تراخيص البناء وفقًا للاشتراطات الحديدة؛ لأنها اشتراطات متشددة للغاية، نافيًا تقدم المواطنين على مستوى محافظة القليوبية لاستخراج التراخيص، وفقًا لمعلوماته.

واستنكر نهج الحكومة في التسيب الشديد بشأن تراخيص المباني في الماضي والتشدد الحالي، معلقًا: «الحكومة تركت الحال ما أدى إلى تسيب شديد في المباني دون أي إجراءات على مدى سنوات وترتب عليه خراب الدنيا والمدن وخروج العشوائيات، ثم تشددت للغاية».

وذكر عضو محلية النواب أن المواطنين أحجموا عن استخراج تراخيص البناء؛ بسبب تحديد الأدوار بنحو 3 أو 4 مع غلاء سعر أسعار الأراضي في المدن والصعيد، قائلًا إنه سيتقدم بسؤال إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حول عدد المتقدمين لاستخراج التراخيص بمجرد انتهاء المدة التجريبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك