موعد وفضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022 - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موعد وفضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

موعد وفضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022 - أرشيفية
موعد وفضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022 - أرشيفية
صلاح عزازي
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 6:49 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 6:49 م

يبحث العديد من المسلمين عن معرفة موعد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022، خاصة مع اقتراب حلول وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك الذي ينتظره جميع المواطنين من عام لآخر.

العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

هذا وأصبح البحث عن موعد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، من ضمن التساؤلات المتكررة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حتى يتمكن المواطنون من الصيام والاستعداد لتلك الليال التي تحمل العديد من النفحات الربانية.

موعد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

ويحاول المواطنون التوصل إلى ميعاد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، حتى يستعدون لتلك الأيام الخاصة والفوز بالجوائز التي يمنحها الله لعباده، ومن أهم العبادات التي يركز عليها المواطنون خلال تلك الفترة التضرع في الدعاء بنية استجابة الله لأماني فاضت بها القلوب.

وتبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2022، بدءًا من يوم الخميس الموافق 30 يونيو وفقًا للحسابات الفلكية التي أعلنها معهد البحوث الفلكية، وتستمر حتى يوم وقفة عرفات التي تصادف 8 من يوليو 2022.

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2022

وتحمل العشر الأوائل من ذي الحجة 2022 مزايا خاصة ينتظرها العديد من المواطنين، حيث يسعى الملايين من المواطنين إلى استغلال تلك الفرصة التي يمنحها الله لعباده في كل عام.

ويمكنك التعرف على قيمة العشر الأوائل من آيات كتاب الله عز وجل، حيث قال الله تعالى في كتابه:«والفجر وليال عشر »، ولا يقسم الله بشيء إلا إذا كانت قيمته عظيمة، الأمر الذي يشير إلى فضل تلك الليال وأهميتها.

اقرأ أيضًا: أسعار الحج الجديدة فى مصر 2022

ويسعى الملايين من المواطنين فى العشر الأوائل من ذي الحجة، إلي الصيام والتركيز على جميع الأعمال والعبادات المقربة إلى الله منها الذكر، والصدقة وغيرها من الأمور التي يضعها جميع المسلمين نصب أعينهم مع بداية تلك الليال الخاصة على قلوبهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك