«30 يونيو.. ثورة بناء وطن».. ندوة في قصر ثقافة قنا للاحتفال بثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«30 يونيو.. ثورة بناء وطن».. ندوة في قصر ثقافة قنا للاحتفال بثورة 30 يونيو

محمود عماد
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:13 م

شهد قصر ثقافة قنا ندوة بعنوان "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني؛ المعد احتفالا بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

وأقيمت الندوة بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وعدنان بدوي مدير عام إعلام جنوب الصعيد، ويوسف رجب مدير مجمع إعلام قنا، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية.

واستهلت الفعاليات بحديث للدكتور عباس منصور، حول المرحلة التي أعقبت ثورة يناير، وما تعرضت له البلاد من انفلات أمني، موضحًا دور القوات المسلحة في مقاومة التهديدات الخارجية التي حاولت النيل من البلاد، حتى قيام ثورة 30 يونيو التي أعادت المسار الصحيح للدولة.

من جانبه وصف الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، اللحظات التي سبقت ثورة 30 يونيو، موضحا ما تبع ذلك من تطور حقيقي شمل جميع قطاعات الدولة "كالأنفاق التي عبرت إلى سيناء وساهمت في توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين، ومنظومة التنمية الحقيقية بتوشكى".

وأكد "بكري"، خلال حديثه، أهمية الحفاظ على استقرار الوطن وعدم الانسياق خلف مروجي الشائعات، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الخير، خاصة مع بذل المزيد من الجهد.

وتواصلت فعاليات الندوة المنعقدة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، مع كلمة تناول خلالها مدير عام إعلام جنوب الصعيد، تاريخ الأزمات والثورات التي مرت بها البلاد، وما تبعها من عمليات تنموية من أجل السلام والاستقرار، والحفاظ على هوية الدولة المصرية.

واختتم اللقاء بحديث مدير مجمع إعلام قنا، عن دور الشعب الواعي الذي قاد الثورة واستطاع إنقاذ البلاد، من أجل تصحيح المسار وبناء الجمهورية الجديدة.

يشار إلى أن الندوة جاءت ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات وذلك خلال الأسبوع الحالي، وحتى مطلع يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك