وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتقييم البنية التحتية التعليمية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتقييم البنية التحتية التعليمية

محمود عواد
نشر في: الجمعة 26 يوليه 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يوليه 2024 - 3:03 م

أجرى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم، محافظ القليوبية، اليوم، جولة تفقدية لمباني مدرستي ابن خلدون الابتدائية والشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها.

جاءت الزيارة بهدف تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة مناسبة للطلاب في المحافظة.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وسماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

بدأت الجولة بمدرسة ابن خلدون الابتدائية، التي تضم 1051 طالبًا وطالبةً موزعين على 22 فصلًا. خلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المعلمين. كما وجه الوزير بضرورة صيانة الديسكات واستغلال معامل العلوم والحاسب الآلي والأوساط المتعددة على نحو أمثل.

كما حرص الوزير على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن تطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول، ولائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب.

بعد ذلك، توجه الوزير والمحافظ إلى مدرسة الشيماء الثانوية بنات، التي تضم 1299 طالبةً وتحتوي على 30 فصلًا. وأكد الوزير على أهمية الانتهاء من صيانة الفصول ومعامل العلوم، وحجرة الكمبيوتر قبل بدء العام الدراسي. كما أشاد بالاهتمام بقاعتي الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية.

خلال الجولة في مدرسة الشيماء، عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم حول سبل تحسين الأداء وتفعيل دور المعلم في الفصل. وأكد الوزير حرصه على تلقي كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك