عمرو درويش: تعديلات قانون البناء تصب في صالح الدولة وتلبي طموح المواطن - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو درويش: تعديلات قانون البناء تصب في صالح الدولة وتلبي طموح المواطن

هديل هلال
نشر في: السبت 26 أغسطس 2023 - 6:46 م | آخر تحديث: السبت 26 أغسطس 2023 - 6:46 م

 

قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن النواب ناقشوا قانون البناء في دور الانعقاد السابق؛ بهدف إجراء تعديلات تواكب المرحلة الراهنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التعديلات تصب في صالح الدولة؛ لتقنين أوضاع الثروة العقارية في مصر، كما أنها تلبي طموح المواطنين.

ولفت إلى أن التعديلات متعلقة بمسألة الارتفاعات، والسلامة الإنشائية للبناء، وغيرها من الأمور، مشددًا على أهمية الملف لأنه متعلق بفلسفة قانون التصالح، ووضع اليد على أملاك الدولة، والرقم القومي للعقارات، والعقارات الآيلة للسقوط.

وذكر أن تعديلات قانون البناء تسمح للمواطن بأن يعيش في مسكن آمن وفقًا للدستور، كما أنها تضبط العمران في مصر، مؤكدًا أن قوانين التصالح والبناء من أهم الملفات المطروحة بلجنة الإدارة المحلية، بالتعاون مع لجنة الإسكان.

ونوه أن المشكلة الأكبر بملف البناء، تتمثل في المحافظات والوحدات المرتبطة بالمحليات؛ لأنها شهدت توسعًا عمرانيًا عشوائيًا ومخالفات جسيمة في الارتفاعات، مطمئنًا المواطنين بأن دور الانعقاد المقبل سيكون مختصًا بتعديلات الثروة العقارية بامتياز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك