مصر وفرنسا تتفقان على تكثيف الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وفرنسا تتفقان على تكثيف الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي


نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 5:43 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 5:43 م

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، بجان نويل بارو، وزير خارجية فرنسا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

في مستهل اللقاء، قدم وزير الخارجية التهنئة لنظيره الفرنسي بمناسبة تعيينه في منصبه وتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، معبّرًا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

كما أشار الوزير عبد العاطي إلى أهمية استمرار دعم فرنسا لمصر في إطار الاتحاد الأوروبي، لا سيما فيما يتعلق بحزمة التمويل الأوروبية.

وشدد وزير الخارجية المصري على أهمية تكثيف الجهود لخفض التصعيد في المنطقة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد أن مصر تواصل مساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى السعي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما أكد عبد العاطي على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، مشددًا على أهمية اضطلاع الدول الفاعلة بدورها لمنع تحول المواجهات إلى صراع إقليمي واسع النطاق. وأوضح أنه لا سبيل لحل الأزمة في الشرق الأوسط سوى من خلال وقف شامل لإطلاق النار واللجوء إلى الحلول السلمية.

وخلال اللقاء، تطرق الوزيران إلى التطورات في السودان، الصومال، منطقة القرن الأفريقي، والبحر الأحمر. واتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك