مصادر: وصول عشرات اللبنانيين إلى العراق لتلقي العلاج - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: وصول عشرات اللبنانيين إلى العراق لتلقي العلاج

بغداد - د ب أ
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 2:15 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 2:15 م

ذكرت مصادر في العتبة الحسينية، اليوم الخميس، أن نحو 50 لبنانيا مصابا وصلوا جوا إلى العراق وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة كربلاء لتلقي العلاج.

وقالت المصادر إن جميع المصابين تم توزيعهم على مستشفيات العتبة الحسينية في كربلاء لتلقي العلاج، فيما تم تخصيص مدينة الزائرين وعدد من الفنادق لاستقبال عوائل ومرافقي المصابين وتقديم كل سبل الراحة ولهم.

وذكرت أن العتبة الحسينية أرسلت فريقا من الأطباء والجراحين العراقيين كما أقامت مستشفى متقدما داخل الأراضي اللبنانية لاستقبال المصابين مجهزا بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية وكميات كبيرة من الأدوية لعلاج المصابين وتقديم الخدمات الطبية.

وأرسل العراق خمس طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية والإنسانية واللوجستية المختلفة لدعم الشعب اللبناني.

وكانت مكاتب المرجعية الشيعية العليا في محافظتي كربلاء والنجف أعلنت عن فتح جميع الفنادق ودور الضيافة ومدن الزائرين العائدة لها لاستقبال المهجرين من عوائل الشعب اللبناني وتشكيل فرق أزمة لاغاثتهم، فضلا عن فتح مستشفيات ميدانية لهم وتجهيز قوافل كبيرة ستحمل المساعدات الإنسانية واللوجستية المختلفة إلى الشعب اللبناني.

وتشهد مدن عراقية أكبر حملات لاستقبال المتبرعين بالدم وتقديم التبرعات والإعلانات للمساهمة في إغاثة الشعب اللبناني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك