نداء دولي مشترك لوقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نداء دولي مشترك لوقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وكالات
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 8:04 ص | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 8:04 ص

دعت مجموعة من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا إلى "وقف فوري لإطلاق النار" على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وذلك في بيان مشترك صدر عن البيت الأبيض.

وجاء في البيان، الذي وقعت عليه أيضا أستراليا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات وقطر والاتحاد الأوروبي: "ندعو إلى وقف إطلاق نار فوري لمدة 21 يوما عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية لإفساح المجال أمام الدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية".

وأضاف البيان: "ندعو جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتا إسرائيل ولبنان، إلى تأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور... ومنح فرصة حقيقية لتسوية دبلوماسية".

ووصف البيان الوضع بين لبنان وإسرائيل بأنه "غير مقبول"، مشيرا إلى أنه "يمثل خطرا غير مقبول من تصعيد إقليمي أوسع".

وفي بيان منفصل، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تسوية على الحدود "تضمن السلامة والأمن لتمكين المدنيين من العودة إلى منازلهم".

وأوضح الرئيسان أنهما "عملا معا في الأيام الماضية على دعوة مشتركة لوقف إطلاق نار مؤقت لإعطاء فرصة لنجاح الدبلوماسية وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود"."

وأضافا: "البيان الذي قمنا بالتفاوض عليه تم الآن تأييده من قبل الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات وقطر. ندعو إلى تأييد واسع ودعم فوري من حكومتي إسرائيل ولبنان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك