حماس: جرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين انتهاك لحرية الصحافة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: جرائم الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين انتهاك لحرية الصحافة

وكالات
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 9:03 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 9:03 م

وصفت حركة حماس، الخميس، جرائم إسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين بأنها "انتهاك صارخ لحرية الصحافة"، معتبرة أنها "لن تفلح في حجب الحقيقة".

جاء ذلك في بيان لعزت الرشق، القيادي في الحركة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، الذي يوافق 26 سبتمبر من كل عام.

وقال الرشق: "إرهاب الاحتلال وجرائمه المُمنهجة ضد الصحفيين في غزة والضفة والقدس، انتهاك صارخ لحرية الصحافة، وجرائم متعمّدة لن تفلح في حجب الحقيقة"، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف: "نترحّم على أرواح الصحفيين والإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا في ميادين نقل الأخبار والحقائق للعالم حول جرائم العدو خلال الحرب المتواصلة، ودفعوا في سبيل ذلك أرواحهم وحريتهم فداء لشعبنا وصموده ومقاومته".

ودعا الرشق، إلى "توحيد الجهود الإعلامية، من أجل خدمة قضية شعبنا، في تثبيت الرواية والمحتوى الفلسطيني، ومواجهة الدعاية الصهيونية المضللة، وفضح جرائم الاحتلال بحق فلسطين".

وطالب الصحفيين ووسائل الإعلام الإعلامية بـ"تكثيف حضورها إلى غزة للاطلاع على حجم الدمار وتوثيق معالم الإبادة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين العزّل وكل البنى التحتية، خلال ما يقارب عام كامل".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، استشهد 173 صحفيا فلسطينيا، وأصيب أكثر من 190 آخرون، فيما دُمرت 87 مؤسسة إعلامية نتيجة استهدافات إسرائيل المختلفة، بحسب إسماعيل الثوابتة، المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك