تطوير جديد لـ«بوكليت» الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطوير جديد لـ«بوكليت» الثانوية العامة

كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2017 - 8:43 م

حجازى: إعادة صياغة أسئلة بشكل أكثر وضوحًا.. وتطوير نموذج الإجابة.. وتوزيع مختلف للدرجات
كشف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رضا حجازى، عن بدء المركز القومى للامتحانات تطوير نظام «البوكليت» المقرر امتحان طلاب الثانوية العامة وفقه خلال العام الدراسى الحالى بهدف تفادى أخطاء «بوكليت» العام الماضى.

وأوضح حجازى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن أهم النقاط التى سيتم تغييرها فى بوكليت الثانوية العامة لهذا العام إعادة صياغة الأسئلة بشكل أكثر وضوحًا عن العام الماضى تسهيلا على الطالب واقتصادا للوقت، كما أنه سيتم مراجعة عدد الأسئلة فى ضوء الوقت المخصص للامتحان، حيث إن الوزارة تلقت العام الماضى العديد من الشكاوى بسبب ضيق وقت الامتحان بالنسبة للأسئلة.

وأشار حجازى إلى أنه سيتم دراسة عدد الخطوات اللازمة لكل سؤال، بحيث يتم تقليص الأسئلة التى تتطلب عدد خطوات أكبر وقد تربك الطالب أثناء الإجابة، لافتا إلى أنه سيتم تطوير نموذج الإجابة ليكون بشكل أكثر وضوحا عن العام الماضى، وذلك بعد أن تبين وجود أسئلة خلال امتحانات العام الماضى تحتمل أكثر من إجابة وتم تصحيح نماذج الإجابة على أساسها، مؤكدا أنه سيتم تدريب المعلمين على النموذج الجديد.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا إعادة توزيع الدرجات على كل سؤال لإعطاء كل سؤال حقه من الدرجات بعد إعادة صياغة الأسئلة، مؤكدا أنه سيتم إعادة إخراج شكل البوكليت والمساحات المخصصة لكل إجابة.

وقال رئيس قطاع التعليم العام: «إن جميع النقاط السابقة ما زالت تحت التطوير»، مضيفا: «أنه من المتوقع أن ينتهى المركز القومى للامتحانات من جميع أعمال التطوير قريبا»، مؤكدا أن التطوير سيصب أولا وأخيرا فى مصلحة الطالب.

وأشار إلى عمل الوزارة خلال الفترة الماضية على دراسة جميع أخطاء «بوكليت» العام الماضى ليتم العمل على أساس ذلك خلال عملية التطوير الحالية، موضحا أن البوكليت لن يختلف فى فكرته عن العام الماضى إنما سيتم تطوير المحتوى نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك