مدبولي: الإفراج عن بضائع من الموانئ في ديسمبر بـ5 مليارات دولار - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: الإفراج عن بضائع من الموانئ في ديسمبر بـ5 مليارات دولار

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 10:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 10:52 ص

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الإفراج عن بضائع من الموانئ خلال الفترة من أول ديسمبر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه، بقيمة خمسة مليارات دولار.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية (النصر) بأبورواش بمحافظة الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن المطلوب للإفراج عن إجمالي البضائع كان 15 إلى 16 مليار دولار، لافتا إلى العمل مع القطاع المصرفي (البنوك) لتأمين (تغطية) الإفراج عن أكبر عدد من هذه البضائع على مدار الشهر.

وذكر أن المبتقي حتى أمس الأحد، كان 9.5 مليار دولار لبضائع موجودة في الموانئ، موضحا أن البضائع الجاهزة للإفراج عنها لتغطية الأربعة أشهر المقبلة بما في ذلك شهر رمضان، هي في حدود أربعة مليارات دولار.

وقال إن الحكومة وضعت خطة لتأمين الإفراج عن مختلف البضائع، لضمان استمرار عمل المصانع ومنعا لتقليل الإنتاج.

وأشار إلى عقده اجتماعا مهما مع كل الجهات المعنية لتنسيق هذا الأمر، مؤكدا أنه سيتم الإعلان بشكل أسبوعي عما يتم إخراجه.

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك