شركات البترول العالمية تؤكد تفاؤلها بمستقبل الطاقة في مصر - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات البترول العالمية تؤكد تفاؤلها بمستقبل الطاقة في مصر

كتب - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 7:58 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 7:58 م
- الرئيس يستقبل رؤساء شركات «إينى» الإيطالية و«بى.بى» البريطانية و«روزنفت» الروسية
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم كلا من كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» الإيطالية، وبوب دادلى الرئيس التنفيذى لشركة بريتيش بتروليوم «بى بى» البريطانية، وسيشن إيجور الرئيس التنفيذى لشركة «روزنفت» الروسية، بحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول، بالإضافة إلى كبار مسئولى الشركات العالمية الثلاث.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تم فى إطار المتابعة الدورية للرئيس السيسى لتطور مشروعات الطاقة فى مصر، حيث أعرب رؤساء شركات البترول العالمية خلال اللقاء عن تفاؤلهم بمستقبل الطاقة فى مصر فى ضوء الاكتشافات الأخيرة من الغاز الطبيعى.

وعرض رئيس «إينى» الموقف التنفيذى لأعمال تطوير حقل الغاز الطبيعى العملاق «ظُهر» حيث أكد أن الأعمال، تسير وفقا للبرنامج الزمنى المقرر، مشيرا إلى أن إنتاج حقل «ظهر»، المقدرة احتياطاته بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز، سيبدأ قبل نهاية العام الحالى.

من ناحيته أكد الرئيس السيسى أهمية الاكتشافات الجديدة فى مصر فى تلبية احتياجات الطاقة التى يتطلبها النمو المتزايد للاقتصاد المصرى، وسد الفجوة المحلية، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى فى نهاية عام 2018. كما نوه الرئيس إلى أن رؤية مصر الاستراتيجية فى قطاع البترول تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من جميع الإمكانات والثروات الطبيعية المصرية، بما يحقق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك