الشعلة الأوليمبية تغادر إلى فرنسا على متن سفينة «بيليم» التاريخية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشعلة الأوليمبية تغادر إلى فرنسا على متن سفينة «بيليم» التاريخية

وكالات
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 2:33 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 2:33 م

غادرت الشعلة الأوليمبية اليوم السبت، اليونان على متن السفينة الشراعية التاريخية "بيليم" ذات الصواري الثلاثة، التي أبحرت من ميناء بيرايوس اليوناني باتجاه مارسيليا في فرنسا، الدولة المضيفة لدورة الألعاب الأوليمبية 2024.

وقبل أقل من 100 يوم من موعد افتتاح أوليمبياد باريس، بدأت السفينة الفرنسية رحلة تاريخية، إذ انها المرة الأولى التي تنقل فيها الشعلة الأوليمبية، التي تضاء كل أربع سنوات في أولمبيا القديمة، بحرا من اليونان إلى البلد المضيف للألعاب الأوليمبية.

وحتى مغادرة ميناء بيرايوس، كانت السفينة الفرنسية، المصنفة كنصب تذكاري تاريخي، مصحوبة بـ25 مركبًا شراعيًا آخر وكذلك سفينة ‘أوليمبياس’ ثلاثية المجاديف (نوع من السفن القديمة اخترعت في القرن السابع قبل الميلاد) التابعة للبحرية اليونانية.

كان رئيس اللجنة المنظمة لباريس 2024، توني استانجيه، هو من تولى تسليم الشعلة الأوليمبية للوفد الفرنسي المكلف بحملها على متن السفينة ذات الصواري الثلاثة.

وينتظر أن تصل الشعلة الأوليمبية في الثامن من مايو المقبل إلى مارسيليا، ومن هناك ستُنقل في رحلتها الأخيرة عبر فرنسا إلى باريس، حيث سيقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2024 في 26 من يوليو القادم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك