أستاذة بمركز البحوث الزراعية: مفيش بطيخ مسرطن.. أنا لسة واكلة منه إمبارح وكان زي الفل - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذة بمركز البحوث الزراعية: مفيش بطيخ مسرطن.. أنا لسة واكلة منه إمبارح وكان زي الفل

 هديل هلال
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 6:21 م

 نفت الدكتورة أمل العوضي، أستاذ بمركز البحوث الزراعية، المتداول بشأن وجود بطيخ مسرطن في مصر، مؤكدة أنه «شائعة غير صحيحة».

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «شائعة غير صحيحة تمامًا، أنا عن نفسي لسة واكلة إمبارح بطيخ، كان زي الفل ومفيش أي مشاكل نهائي»، بحسب تعبيرها.

وناشدت المواطنين تحري الدقة وعدم تداول الشائعات، مؤكدة أن «الزراعة المصرية آمنة وتخضع لعمليات رقابة وفحص دقيق من الجهات المعنية».

ولفتت إلى أن مصر من أوائل الدول في صادرات البطاطس والفراولة والفلفل، قائلة إن الوزارة تسحب عينات من الأسواق الكبيرة بصورة دورية لضمان سلامة المحاصيل.

ونوهت أن الشائعات تُثار حول البطيخ والخوخ خلال تلك الفترة من العام؛ لأن بعض الفلاحين يحصدون المحصول مبكرًا، مشيرة إلى أن الأمر يؤدي إلى ظهور خطوط بيضاء في البطيخ.

وأكدت أن ظهور تلك الخطوط البيضاء لا يشكل خطورة على صحة الإنسان، مضيفة: «البطيخ مش مسرطن وآمن تمامًا لإن مفيش حد بيستخدم هرمونات في الزراعة.. كل الحكاية سوء تخزين». وفي وقت سابق، نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما تردد من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

وشددت الوزارة على أن المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق كافة، بما فيها البطيخ، سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك